غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

“صوّت بوقف إطلاق النار”.. بطاقات الاقتراع طريقة جديدة لتوجيه رسالة تنديد لبايدن

شمس نيوز - متابعة

دعا ناشطون مدافعون عن السلام الناخبين في الولايات المتحدة إلى كتابة "وقف إطلاق النار" على بطاقات الاقتراع في الانتخابات التمهيدية؛ احتجاجاً على طريقة تعاطي الرئيس جو بايدن مع الحرب الإسرائيلية على غزة، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية الثلاثاء 23 يناير/كانون الثاني 2024.

إذ أكد ائتلاف مجموعات محلية مناهضة للحرب أطلق على حملته اسم "صوّت بوقف إطلاق النار" Vote Ceasefire بأن التحرّك يتيح للأمريكيين التعبير عن غضبهم حيال تزايد عدد الشهداء المدنيين في غزة؛ حيث تواصل إسرائيل عدوانها على القطاع منذ أشهر؛ ما تسبب في استشهاد أكثر من 25 ألف فلسطيني.

وكالة الأنباء الفرنسية أشارت إلى أن الناخبين في ولاية نيوهامبشير سيختارون مرشحهم المفضل في الانتخابات التمهيدية للحزبين الجمهوري والديمقراطي الثلاثاء، لكن الخطوة موجهة لأولئك الذين يرغبون بتوجيه رسالة تنديد للبيت الأبيض.

جاء في منشور للحملة على منصة "إكس": "على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، راقب العالم تدهور الأوضاع في حرب غزة فيما رفضت إدارة بايدن جميع المطالب للدعوة إلى وقف لإطلاق النار ووضع حد للدعم الأميركي لإسرائيل".

أضافت الحملة: "لذا، ننقل معركتنا إلى الميدان الذي يهتم به الديمقراطيون أكثر من أي مكان آخر – الانتخابات. بينما سيفوز جو بايدن بشكل مؤكد تقريباً بترشيح الحزب الديمقراطي في وقت لاحق هذا العام، عليه أنه يعرف بأن الطريق للوصول إلى ذلك سيكون طويلاً وصعباً إذا رفض الإصغاء إلى ناخبيه".