غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شاحنات إماراتية تعبر السعودية باتجاه تل أبيب “تلهب مشاعر” الأردنيين.. ودعوة لإعاقة "الشاحنات المطبعة"

الامارات.jpg
شمس نيوز -متابعة

كثرة التسريبات الإسرائيلية والأنباء عن جسر بري لشحن البضائع والمنتجات يصل بعض دول الخليج العربي عبر السعودية والأردن الى كيان العدو "الاسرائيلي" دفعت "الملتقى الوطني الشعبي الاردني لدعم المقاومة ونصرة غزة" مجددا الى مربع التجمع والتظاهر في منطقة الأغوار حيث المكان الذي يفترض ان تلك الشاحنات والقوافل تعبره.

أصدر الملتقى بيانا فيه قدر من الخشونة السياسية دعا فيه المواطنين الاردنيين للتجمع مجددا قرب منطقة الأغوار الشمالية في البلاد بهدف الإعتراض على ذلك الجسر البري.

وفي بيان الملتقى عبارات خشنة هذه المرة تبلغ الحكومة بان ما يريده الشعب الاردني هو اقامة جسر بري لدعم واغاثة الاهل في قطاع غزة وليس دولة الاحتلال والكيان والتطبيع معها.

ولم تعلق الحكومة الأردنية على التسريبات ":الإسرائيلية" ولا على موقف ودعوات الملتقى لكن تلك الأنباء بكل حال أعادت انتاج الجدل حيث تغيب الحقيقة والمعلومات ووزارة الصناعة والتجارة الاردنية لا تؤكد ولا تنفي ما يقوله الاعلام "الاسرائيلي" عن جسر بري الى "إسرائيل"  لتعويض النقل الحاد في احتياجاتها خصوصا من الخضار والفواكه والأجهزة الكهربائية جراء نشاط الحوثيين على البحر الأحمر .

هذا وتصدرت الدعوة الى تنظيم مسيرة حاشدة في نقطة قريبة من منطقة الأغوار الشمالية غدا الجمعة، الامر الذي يوحي ضمنا بان السلطات الامنية  قد تضطر لمنع هذا النشاط مجددا وسط تساؤلات حائرة بين الاردنيين حول هذا لنمط من تقديم المساعدة علما بان المصادر الرسمية تتحدث عن توازنات مطلوبة في الميدان سببها اساسا استمرار دور الاردن في تقديم المساعدات لاهالي قطاع غزة.

https://twitter.com/i/status/1752726124969304413