غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو مليونية في صنعاء تحت شعار (ثابتون في الموقف.. مع غزة حتى النصر)

3.png
شمس نيوز -متابعة

خرجت مسيرة مليونية نصرة للشعب الفلسطيني، عصر اليوم الجمعة، في ميدان السبعين أكبر ميادين العاصمة صنعاء تحت شعار (ثابتون في الموقف.. مع غزة حتى النصر).

وامتلأ أكبر ميادين العاصمة بطوفان بشري مليوني متجدد، لبى دعوة قائد حركة أنصار الله السيد عبدالملك الحوثي، ومؤكدا موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي والأخلاقي والديني من القضية الفلسطينية ومن العدوان الصهيوني الوحشي على قطاع غزة.

ورفعت الجماهير المحتشدة الأعلام الفلسطينية واليمنية ورايات الحرية ولافتات منددة بالعدوان الصهيوني ومجازر الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة المحاصر.



وألقى عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور قاسم لبوزة كلمة أكد فيها " أن الشعب اليمني يقف مع غزة أمام العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني، في مشهد تاريخي مشرف، وأعلن وقوفه مع غزة منذ اليوم الأول غير مكتفي بالقول بل بالفعل بضرب أم الرشراش.

وأشار إلى أن اليمن اتخذ القرار التاريخي الشجاع بفرض الحظر على السفن الصهيونية ومنع مرورها في البحر الأحمر، وهو الموقف الذي دفع أمريكا بشن عدوان على اليمن، مؤكدا أن العدوان الأمريكي لن يثني اليمن عن موقفها في مناصرة الشعب الفلسطيني في غزة.

وشدد على أن مواقف القائد عبدالملك الحوثي في كل خطاباته تعبر عن أصالة الشعب اليمني من منطلقات إيمانية وانتماء عروبي ومشاعر إنسانية

ومحذرا، أكد أن على أمريكا وبريطانيا أن يعلما أنهم باعتدائهم على اليمني أصبحت سفنهم وقواعدهم العسكرية ومصالحهم في المنطقة أصبحت أهدافا مشروعة لقواتنا المسلحة، منوها بما تمتلكه اليمن من صواريخ باليستية ومجنحة وطائرات مسيرة صنعتها الأيادي اليمنية.

وقال: على بريطانيا أن تراجع التاريخ اليمنيين عندما دحر امبراطوريتها التي لا تغيب عنها الشمس في ستينات القرن الماضي ذليلة ومهزومة.

وأضاف : على أمريكا وبريطانيا الانصياع للموقف الدولي بإنهاء العدوان ورفع الحصار عن غزة والكف عن دعم كيان العدو الصهيوني المجرم.

وخاطب إخواننا في الشعب الفلسطيني بغزة بقوله لستم وحدكم فنحن معكم حتى تحقيق النصر وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.