غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الآلاف يتظاهرون في عدة مدن عربية دعمًا لغزة

خلال مظاهرات في اليمن دعماً لغزة.jpg
شمس نيوز -متابعة

شارك الآلاف في عدة مدن عربية، دعمًا لقطاع غزة الذي يشهد حربًا إسرائيلية مدمرة وشرسة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ففي المغرب شارك آلاف في وقفات بعدة مدن بالمملكة عقب صلاة الجمعة، تضامنًا مع فلسطين وقطاع غزة، رافعين لافتات مساندة للقضية الفلسطينية، وداعمة للفصائل الفلسطينية بغزة.

ورددوا شعارات تدعم الشعب الفلسطيني وصموده، كما رفضوا محاولات تهجير الفلسطينيين من أرضهم.

وشارك آلاف الأردنيين في محافظات المملكة، للجمعة الـ 19 على التوالي، في وقفات ومسيرات دعما لفلسطين، ورفضا لاستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ودعا الأردنيون إلى تدشين جسر مساعدات بري لقطاع غزة، وإلغاء اتفاقية السلام الأردنية الإسرائيلية، وإغلاق السفارة الإسرائيلية في عمان، ودعم المقاومة الفلسطينية، ووقف نقل البضائع إلى "إسرائيل" حيث يتم تصدير الخضار والفواكه من المملكة إليها.

فيما شهدت العاصمة العراقية بغداد مظاهرة دعما لقطاع غزة’ والتنديد باستمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وردد المحتجون هتافات تندد بجرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق سكان قطاع غزة، تخللها عدة خطابات لقيادات سياسية.

وفي اليمن، شهدت العاصمة صنعاء، ومدن تعز ومأرب مظاهرات حاشدة، تأكيدًا على وقوف الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وردد المشاركون في مظاهرة صنعاء شعارات تؤيد استمرار القوات التابعة لأنصار الله (الحوثيين) شن هجمات على السفن الإسرائيلية والسفن المتوجهة إلى الموانئ الإسرائيلية.

بينما طالب المتظاهرون في مسيرة مأرب بإيقاف الحرب على غزة بشكل فوري، والسماح بإدخال المساعدات وإنهاء الحصار على القطاع. كما نددوا بالموقف الأميركي ووصفوه بالمتواطئ مع جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال.

أما في مدينة تعز رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات أبرزها "يا سرايا يا قسام.. لا تخلوا (لا تتركوا) صهيوني ينام"، و"بالروح بالدم نفديك يا أقصى".

 

ويشن الاحتلال منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على غزة خلفت حتى اليوم الجمعة 27 ألفا و947 شهيدا و67 ألفا و459 مصابًا، ومعظم الشهداء والجرحى نساء وأطفال، وفق معطيات وزارة الصحة.