غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سيناتور أميركي: كيف يمكن لواشنطن إدانة القصف الروسي بينما تمول آلة حرب نتنياهو

السيناتور الأميركي بيرني ساندرز.jpeg
شمس نيوز -متابعة

تساءل السيناتور الأميركي، بيرني ساندرز: كيف يمكن لبلاده إدانة القصف الروسي لأوكرانيا بينما تمول آلة حرب نتنياهو؟

وتابع بالقول، في تدوينة له على حسابه في منصة “إكس”: كيف يمكننا انتقاد سجل حقوق الإنسان في إيران والصين، ونتجاهل حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني؟

وانتقد السيناتور الأميركي بيرني ساندرز، قبل يومين، اعتزام مجلس الشيوخ تقديم مساعدات عسكرية لإسرائيل وقال إن المجلس “يدرس منح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 14 مليار دولار لمواصلة القصف العشوائي على قطاع غزة”.

واستهجن عضو مجلس الشيوخ الأميركي ساندرز الأمر متسائلا كيف ينتقد المجلس بجدية “جرائم حرب بوتين في أوكرانيا” بينما يتجاهل مقتل 27 ألف طفل فلسطيني.

وكان ساندرز قد اتهم الشهر الماضي الولايات المتحدة بأنها متواطئة في “الكابوس الذي يعيشه الشعب الفلسطيني”. وفي كلمة أمام مجلس الشيوخ، أكد ساندرز أنه يجد صعوبة في فهم سبب عدم تحرك الكونغرس لوقف معاناة الفلسطينيين ومعالجة الكارثة الإنسانية التي يواجهونها في غزة.

ولليوم 127 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 28064 شهيدا، وإصابة 67611 جريحا آخرين، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.