غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

آلاف المغاربة يتضامنون مع غزة

الآف المغاربة يشاركون في وقفة تضامنية مع غزة.jpg
شمس نيوز -متابعة

شارك آلاف المغاربة في وقفات ومسيرات تضامنية مع غزة شهدتها عدد من مدن المملكة عقب صلاة الجمعة أمس، داعين إلى ضرورة توقف جيش الاحتلال عن اجتياح مدينة رفح، جنوبي القطاع.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن المشاركين في هذه الفعاليات التضامنية التي دعت إليها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (غير حكومية) "طالبوا الدول العربية والإسلامية بإجراءات عملية ضد إسرائيل لوقف الحرب".

ونظمت الهيئة هذه الفعاليات للجمعة الـ19 على التوالي منذ بدء "إسرائيل" حربها على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وحملت عنوان "أوقفوا اجتياح رفح.. ارفعوا الحصار".

وشهدت عدة مدن مثل فاس، وسيدي يحيى الغرب، وبني ملال، وأكادير، وقفات ومسيرات تضامنية مع غزة، رفع خلالها المشاركون العلم الفلسطيني ولافتات مساندة للقضية الفلسطينية وداعمة للمقاومة.

وردد المشاركون شعارات تطالب المجتمع الدولي بوضع نهاية لـ"تجويع سكان غزة والحيلولة دون تهجير المدنيين"، حسب مراسل الأناضول.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول "تل أبيب" أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية" للمرة الأولى منذ تأسيسها.