غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

القوات اليمنيّة تعلن تنفيذها ثلاث عمليات عسكريّة نوعيّة

صواريخ يمنية - صواريخ اليمن - القوات المسلحة اليمنية.jpg
شمس نيوز -متابعة

أعلنت القوات المسلّحة اليمنية، مساء اليوم الخميس، تنفيذها ثلاث عمليات عسكريّة نوعية إحداها الإغارة على أهداف تابعة للكيان في أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة، واستهداف سفينة بريطانية في البحر الأحمر، بالإضافة إلى استهداف مدمّرة أمريكية بعدد من الطائرات المسيّرة في البحر الأحمر، انتصارًا للشعب الفلسطيني وردًا على العدوان ضد اليمن.

وقالت القوات المسلحة اليمنية في بيانٍ اليوم الخميس: "انتصارًا لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا، قامتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بتنفيذِ ثلاث عمليات عسكرية نوعية، الأولى أطلقتِ خلالها القوةُ الصاروخيةُ وكذلكَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عدداً من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ على أهدافٍ مختلفةٍ للعدوِّ الصهيونيِّ في منطقةِ أمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ".

وأكدت القوات اليمنّية تنفيذ القواتُ البحريةُ التابعة لها عمليةَ استهدافٍ لـ سفينةٍ بريطانيةٍ ( ISLANDER ) في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، مشيرةً إلى أنّ الإصابة كانت مباشرة وأدت إلى نشوب حريق.

وأضافت "أما العمليةُ الثالثةُ فقد تمَّ خلالَها استهدافُ مدمرةٍ أمريكيةٍ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة".

وأكدت القوات المسلحةَ اليمنيةَ أنّها مستمرةٌ في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ ودفاعاً عنِ اليمنِ في مواجهةِ العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ.

وشدّدت على أنَّ عملياتِها العسكريةَ "لن تتوقفَ إلا بتوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".