غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"واشنطن بوست": حرب غزة تظهر تراجع نفوذ أمريكا وانعزاليتها

غزة.jpeg
شمس نيوز -متابعة

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، بأنّ العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة شكل تذكيرًا بالمعايير المزدوجة التي طالما سيطرت على المسرح العالمي، بحسب ما أوردته الصحيفة في تقريرها.

وشددت الصحيفة على أن "التواطؤ الغربي في معاناة الفلسطينيين يعيق الدبلوماسية الأمريكية"، مستعرضة مثالا على ذلك خلال اجتماعات مجموعة العشرين في ريو دي جانيرو، حيث تعرض وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لشكاوى من نظرائه بسبب رفض واشنطن مشروع قرار جزائري في مجلس الأمن يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ "عزلة الولايات المتحدة كانت واضحة في هذه القمة"، على عكس قمة مجموعة العشرين العام الماضي في الهند، حيث تمت إدانة واسعة النطاق للعملية الروسية في أوكرانيا.

وختمت الصحيفة تقريرها بالقول إن "الحدث الراهن يظهر تراجع نفوذ الولايات المتحدة، وتغييرًا في التحالفات، وتآكلا مستمرا للمبادئ العالمية المرتكزة على القانون الدولي".

وكانت واشنطن و16 دولة أخرى قد أوقفت دعم الأونروا، وذلك بناء على مزاعم إسرائيلية بأن بعض موظفي الوكالة الأممية قد شاركوا في عملية طوفان الأقصى.

وأوقفت هذه الدول الدعم دون القيام بتحقيق مستقل في المزاعم الإسرائيلية، كما أن الأونروا نفسها فصلت بعض موظفيها أيضا دون القيام بتحقيق شفاف والتأكد من مزاعم الاحتلال.