غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

استشهاد 3 أشخاص جراء استهدافهم بمسيّرة إسرائيلية عند الناقورة بجنوب لبنان

شمس نيوز -متابعة

كشفت وسائل إعلام لبنانية، السبت 2 مارس/آذار 2024، أن طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت سيارة على طريق الناقورة بمنطقة الحمرا جنوب البلاد، فيما شن الطيران الإسرائيلي غارات استهدفت أطراف بلدة الناقورة، سبقها إطلاق قنابل حارقة على أطراف الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب.

وتحدثت معلومات أولية عن ارتقاء 3 أشخاص في الهجوم الإسرائيلي ، الذي نفذ بـ3 صواريخ أطلقتها المسيّرة.
وفي وقت سابق أعلن حزب الله استهداف مواقع للاحتلال الإسرائيلي قرب حدود لبنان الجنوبية، مشيراً إلى استخدام مقاتليه "مسيّرة انقضاضية" ضد مجموعة جنود، وقال الحزب في سلسلة بيانات إن مقاتليه "استهدفوا ‏مجموعة من جنود الاحتلال الصهيوني، كانت تستعد للتموضع في مستوطنة معيان باروخ، بمسيرة هجومية ‏انقضاضية، وأُصيبت إصابة مباشرة".

وأشار إلى استهداف "قوة إسرائيلية في محيط موقع المنارة بالأسلحة الصاروخية، وأصيبت إصابة مباشرة، ووقع أفرادها بين قتيل وجريح"، كما ‏استهدف حزب الله "موقعي البغدادي ورويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية"، وفق البيانات ذاتها.

وفي السياق، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات وقصفاً مدفعياً على بلدات حدودية، وفق مصدر لبناني رسمي. وقالت وكالة أنباء لبنان الرسمية إن "سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت أطراف بلدات راميا وعيتا الشعب وجبل بلاط في قضاء صور".

كما "سُجل قصف مدفعي إسرائيلي على بلدتي حولا والوزاني في قضاء مرجعيون"، وفق الوكالة.