غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

العميد سريع يعلن استهداف سفينة "إسرائيلية" ومدمرة أميركية في البحر الأحمر

صواريخ يمنية - صواريخ اليمن - القوات المسلحة اليمنية.jpg
شمس نيوز -متابعة

أعلن الناطق باسم القوات المسلّحة اليمنية العميد يحيى سريع، الجمعة 15 آذار/مارس، عن استهداف سفينة "pacific 01" الإسرائيلية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، واستهداف مدمّرة أميركية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المُسيّرة.

وفي تصريحه، قال سريع "بدأنا في توسيع نطاق عملياتنا ضد السفن الإسرائيلية أو المرتبطة به لتشمل المحيط الهندي طريق رأس الرجاء الصالح"، موضحًا أنّ "توسيع نطاق العمليات جاء تنفيذا لتوجيهات السيد القائد في الانتصار لمظلومية فلسطين، واستجابة لنداءات شعبنا وأحرار الامة".

وحذّر كافة السفن المرتبطة بالإسرائيليين بـ"عدم المرور من طريق رأس الرجاء الصالح، فإنها ستكون هدفًا مشروعًا لقواتنا"، وأكّد أنّه "تم تنفيذ 3 عمليات ضد 3 سفن إسرائيلية وأميركية في المحيط الهندي بعدد من الصواريخ البحرية والطائرات المسيّرة".

وأضاف سريع "لن نتوقف عن منع الملاحة المرتبطة بالعدو الإسرائيلي في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي، إلا عند إيقاف العدوان ورفع الحصار عن إخواننا في قطاع غزة".

إعلان سريع جاء خلال المسيرة الشعبية الحاشدة التي خرجت صنعاء نصرة لغزّة، في أول جمعة من شهر رمضان المبارك، مع استمرار العدوان الصهيوني على القطاع.

وشهد ميدان السعبين بالعاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الجمعة، طوفانًا شعبيًا متجددًا نصرة لغزة تحت شعار "رمضان اليمن.. طوفان ينتصر لغزة"، على الرغم من الحر والعطش، فاض أكبر ميادين صنعاء بالطوفان الشعبي الـ23، تلبية لنداء قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

وبارك المحتشدون عمليات القوات المسلحة اليمنية ضد كيان العدو والسفن المرتبطة به، وردها على العدوان الأميركي البريطاني على اليمن، معبرين عن اعتزازهم وفخرهم بتوسيع دائرة استهداف سفن العدو الصهيوني لتصل إلى المحيط الهندي.