غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مسيرات حاشدة في الأردن تندد بالعدوان "الإسرائيلي" على غزة

تظاهرة تضامنية مع غزة في الأردن.webp
شمس نيوز -متابعة

خرج آلاف الأردنيين في مسيرة جماهيرية، عقب صلاة الجمعة اليوم، في العاصمة عمان، تنديدًا باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشارك في المسيرة شخصيات وطنية وإسلامية، بدعوة من “الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن”، والحركة الإسلامية، وذلك تحت شعار “جمعة الغضب”.

ورفض المشاركون في المسيرة حرب التجويع والإبادة المتواصلة على قطاع غزة منذ أكثر من ستة أشهر، منددين بما وصفوه بـ”ازدواجية المعايير الدولية” تجاه القضية الفلسطينية.

ورفعوا شعارات تندد بالعدوان على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، مطالبين المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف الحرب المستعرة والمدمرة على غزة.

وطالب عدد من المتحدثين في المسيرة الحكومة الأردنية بوقف كلّ أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وإلغاء اتفاقية “وادي عربة” للتسوية مع الاحتلال، ومنع الجسر البريّ ما بين الأردن والاحتلال، والعمل على منع تصدير الخضار الأردنية إلى العدو.

كما طالب المشاركون بالافراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي الموقوفين على خلفية فعاليات نصرة غزة، وهاجم المشاركون في المسيرة الولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها شريكة في حرب الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وعلى الصعيد ذاته، انطلقت دعوات شبابية أمس الخميس تؤكد على المشاركة اليوم في فعالية “جمعة الغضب” بعد صلاة التراويح أمام المسجد الكالوتي في محيط السفارة الاسرائيلية في العاصمة عمان.