غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الشيخ نعيم قاسم: مستمرون في إسناد غزة والمواجهة تتحول لحرب استنزاف ترهق الاحتلال

شمس نيوز -

قال نائبُ الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، إن مساندةَ قطاع غزة مستمرة حتى يتوقفَ العدوان الإسرائيلي، مؤكداً "أن الحل يكمن في وقف إطلاق النار".

وشدّد قاسم خلال حفل تأبيني لأحد قادة حزب الله، على أنّ المقاومةَ في لبنان قادرةٌ على تحرير الأرض وحماية لبنان وردعِ العدو الاسرائيلي.

وأضاف:"الإسرائيليون والأمريكان يرون أن وقف الحرب من وجهة نظرهم تعني أن تنفذ ‏إسرائيل المرحلة الأولى وتأخذ مجموعة من الأسرى، ثم تناقش المرحلتين الثانية والثالثة، ومن ثم تعود إسرائيل لتقتل الفلسطينيين مجدداً".

ووفقاً لقاسم فإن الإدارة الأمريكية ليست مع إيقاف الحرب، وهي تطرح مجرد أفكار تعني استمرار القتال بطريقة أخف أو بعد الوصول إلى حلول سياسية مسقبلية.

وقال:"هؤلاء منافقون، هم لا يريدون للحرب أن تتوقف بل هم يؤمنون باستمرارها ولكنهم يختلفون على تكتيكات ‏الاستمرار".

وتساءل: "ماذا يفعل المقاومون في هذه الحالة؟ ليس لديهم خيار إلا أن يستمروا في القتال، وهم قادرون على ‏ذلك (...) نحن مطمئنون أنَّ إسرائيل إذا استمرت بهذه الطريقة فإنها ستقع في حرب استنزاف ولن تتمكن من ‏تحقيق أهدافها".

وأضاف: "قالوا بأنهم يريدون سحق حماس فلم يستطيعوا ولن يستطيعوا، قالوا بأنهم يريدون الإفراج عن الأسرى ولم ‏يستطيعوا ولن يستطيعوا".

وأكد الشيخ قاسم على أن المقاومة في لبنان التي حرت الجنوب في 2000 وهزمت الاحتلال في 2006 ولا تزال تردعه حتى اليوم دون أن يتمكن بأن يقوم بأي ‏خطوة، قادرة على حماية لبنان وتحرير الأرض.

ومنذ الثامن من تشرين أول/ أكتوبر، ينفذ حزب الله ومعه فصائل فلسطينية، عمليات يومية متصاعدة ضد مواقع عسكرية إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة، بواسطة صواريخ وقذائف وطائرات مسيرة.‏