غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قتيل و15 إصابة

تفاصيل جديدة عن "كمين جنين".. هكذا وقع الكمين

كمين جنين.jpg
شمس نيوز - متابعة

أوردت وسائل إعلام إسرائيلية تفاصيل جديدة حول "كمين جنين" الذي وقعت فيه عدة آليات إسرائيلية تابعة لقوات الاحتلال، خلال عدوانها العسكري على مدينة ومخيم جنين، شمال الضفة الغربية، وتكبدت خسائر بشرية ومادية.

وكشفت صحيفة "هآرتس" النقاب، نقلًا عن مصادر إسرائيلية (لم تسمها)، تعرض جيش الاحتلال، الليلة الماضية، لكمين في جنين عبر تفجير عبوة ناسفة بمركبة عسكرية إسرائيلية ثم عبوة أخرى بمركبة جاءت للإنقاذ.

تهديد متزايد..

وأشارت إذاعة جيش الاحتلال، إلى أن "الجيش الإسرائيلي يواجه في الضفة الغربية تهديدًا متزايدًا من الألغام والعبوات الناسفة التي أصبحت أكثر تعقيدًا".

واعترف جيش الاحتلال، صباح اليوم الخميس، بمقتل قائد فرقة قناصة في "لواء كفير" التابع لقوات الاحتلال، خلال كمين في جنين، وإصابة 16 جنديًا بجروح متفاوتة.

وتحت بند "سُمح بالنشر"، قال جيش الاحتلال إن الضابط ألون ساكجيو (22 عامًا)، قد قُتل وهو من الخضيرة، وكان قائد وحدة قناصة في لواء كفير، خلال تفجير في جنين، كما أصيب 16 أخرين بجروح خطيرة ومتوسطة في الحدث.

كمين مركب..

بدورها، ذكرت "هآرتس" أنه خلال عملية لاعتقال نشطاء من حركة حماس الليلة الماضية في جنين، داست قوة من الجيش على عبوة ناسفة كانت مدفونة تحت الأرض على عمق حوالي متر ونصف.

ولفتت النظر إلى أن قوة الإنقاذ الإسرائيلية التي جاءت لإسعاف القوة الأولى التي داست على العبوة الناسفة، أصيبت بعبوة أخرى وقتل على إثر ذلك الضابط "ساكجيو".

ونوهت إلى أن القوتين وقعتا في كمين العبوات الناسفة "رغم أنه تم تفعيل الجرافات لتمهيد الطريق قبل دخول القوات، ولكن مقتل ضابط وإصابة 16 آخرين بجروح متفاوتة".

كمين استثنائي..

من جانبها، أوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن التحقيق الأولي بيّن أنه على الرغم من قيام جرافات إسرائيلية بفتح الطريق أمام المركبات العسكرية للكشف عن متفجرات أو عبوات، إلا أن العبوات الناسفة وضعت بشكل استثنائي على عمق وصل لمتر ونصف، ولم يكن بالإمكان اكتشافها.

وأردفت: "مصفحة النمر وقعت في كمين العبوة الناسفة الأولى، والجنود أبلغوا أنهم أصيبوا، وبعد وصول قوة أخرى للإنقاذ وقع انفجار آخر ضخم في المكان، وعلى ما يبدو تم تفجير العبوات عن بعد".

وفي ذات السياق، قالت إذاعة جيش الاحتلال إن التحقيق الأولي في كمين جنين يكشف أن العبوتين اللتين انفجرتا واحدة تلو الأخرى كانتا كبيرتين بشكل خاص ومدفونتين على عمق كبير في الأرض.

ووفق معطيات صادرة عن جيش الاحتلال، فإن مقتل الضابط ألون ساكجيو، رفع عدد قتلى الاحتلال من الضباط والجنود والمستوطنين، منذ مطلع شهر حزيران/ يونيو الجاري، إلى 24 قتيلًا.