غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مستوطنون ينصبون خياما شرق رام الله

شمس نيوز -

نصب مستوطنون متطرفون، صباح اليوم الإثنين، خيامًا وأحاطوها بأسلاك شائكة، في أراضٍ فلسطينية، قرب قرية برقا، شرقي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود العيان، إن مستوطنين شرعوا صباح اليوم، بنصب خياما في أراضي الفلسطينيين قرب قرية برقا، في خطوة على ما يبدو لإنشاء بؤرة استيطانية جديدة على أراضي المواطنين.

وأظهر مقطع فيديو مصور المستوطنين وهم ينصبون خيامًا ويضعون أسلاكًا شائكة في أراضي المواطنين التابعة لقرية برقا، شرقي رام الله، والمحاذية للشارع الرئيسي.

ويستهدف المستوطنون قرية برقا باعتداءاتهم المتكررة والتي تطال المواطنين ومنازلهم وممتلكاتهم وأراضيهم الزراعية.

ويوم 7 يونيو/ حزيران الماضي، أضرم مستوطنون من مستوطنة "عوز عتصيون" المقامة على أراضي برقا، النار بأراض زراعية شمالي وغربي القرية، ما أدى لاحتراق العشرات من أشجار الزيتون المعمرة في مساحة تقدّر بـ 500 دونم.

ومساء الخميس 29 حزيران الماضي، صادق مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر "الكابينيت" على شرعنة 5 مستوطنات في الضفة، هي: "أفيتار" جنوب نابلس، "سدي أفرايم" غرب رام الله، "جفعات أساف" شرق رام الله، و"حالتس" بين القدس والخليل، و"ادوريم" قرب الخليل.

كما صادق على نشر مناقصات لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات الإسرائيلية، وتسهيل هدم المنازل الفلسطينية في مناطق (ب).