غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

37 شهيدًا و73 إصابة في 3 مجازر جديدة بقطاع غزة

شمس نيوز -

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 3 مجازر استهدف فيها منازل لعائلات في قطاع غزة اسفرت عن العشرات من الشهداء والمصابين.

وأكد التقرير الاحصائي اليومي الصادر عن "الصحة" لليوم الـ 298، والذي نشرته، اليوم الثلاثاء، أن "الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 37 شهيد 73 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

مشيراً إلى أنه "لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم".

وبينت أن "حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة ارتفعت الى 39400 شهيد و 90996 اصابة منذ السابع من اكتوبر/تشرين أول الماضي".

ودعت ذوي الشهداء والمفقودي في غزة إلى ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المعلن، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

وفي سياق آخر، قالت المديرية العامة للدفاع المدني في غزة، إنها انتشلت حتى ظهر اليوم 42 شهيدا أغلبها مجهول الهوية جراء تحللها، وذلك فور انسحاب قوات الاحتلال الاسرائيلي من البلدات الشرقية لمدينة خانيونس والتي توغل فيها لمدة 8 أيام متتالية.

وأكد "الدفاع المدني" في تصريح له، اليوم الثلاثاء، أنه لم يتمكن من انتشال جميع الشهداء جراء استمرار استهداف الاحتلال لطواقم الدفاع المدني بشكل مباشر.

وقال محمد المغير من مديرية الدفاع المدني أنهم تلقوا أكثر من 200 بلاغاً عن فقدان مواطنين في المناطق الشرقية لخانيونس، مضيفاً أن "تقديراتنا تقول أن هنالك 300 شهيد على الأقل".

ودعا "المغير"، المواطنين عدم التحرك والتجوال في مناطق شرقي خانيونس لوجود مخلفات عسكرية للاحتلال يمكنها أن تزيد من الخسائر البشرية جراء انفجارها.

وانسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء من شرقي خانيونس، جنوبي قطاع غزة، بعد 8 أيام من التوغل الذي بدأ في 22 يوليو/تموز الجاري، مخلفة وراءها دمارا واسعا.

وبعد تأكيد انسحاب الاحتلال من المنطقة، بدأ الآلاف العودة لمنازلهم وسط دمار هائل حل في البلدات التي شملها التوغل.