غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مستوطنون يقتحمون الأقصى ودعوات لتكثيف الرباط وحمايته من الاحتلال

اقتحام المسجد الأقصى
شمس نيوز - القدس المحتلة

نفذ مجموعة من المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، اقتحامات جديدة في باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، تزامناً مع تواصل دعوات الرباط وشد الرحال لحمايته من مخاطر الاحتلال.

واقتحم المستوطنون الأقصى على شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوساً تلمودية بعد جولات استفزازية في ساحات المسجد المبارك، وذلك ضمن اقتحاماتهم اليومية عدا يومي الجمعة والسبت.

ووفرت قوات الاحتلال التأمين والحماية لاقتحامات المستوطنين، وفرضت عراقيل على المصلين والفلسطينيين الساعين للوصول إلى الأقصى، ونصبت الحواجز العسكرية في البلدة القديمة وفي محيط المسجد، وتحديداً عند أبوابه.

في المقابل، لا تتوقف الدعوات الفلسطينية للتواجد الدائم في الأقصى وحمايته من مخططات الاحتلال والمستوطنين، وعدم تركه لقمة سائغة أمامهم.

وشددت الدعوات على أهمية تكثيف الرباط وأداء جميع الصلوات في باحات الأقصى بأعداد كبير، لإيصال رسالة للاحتلال والمستوطنين بالأحقية الفلسطينيين التاريخية والدينية بالمسجد.

وأكدت على ضرورة التواجد في الأقصى، منع مساعي الاحتلال لفرض مخططات التهويد وتزوير الحقائق التاريخية في مدينة القدس المحتلة. 

ويستغل المستوطنون الأعياد اليهودية في زيادة اقتحاماتهم للأقصى، ويحاولون في كل مرة أداء طقوس تلمودية غير مسبوقة في ساحاته، تزامناً مع ارتفاع وتيرة انتهاكاتهم منذ السابع من أكتوبر الماضي.