غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

من هو منفذ عملية معبر اللنبي – هوية منفذ عملية إطلاق النار في معبر الكرامة

من هو منفذ عملية معبر اللنبي – هوية منفذ عملية إطلاق النار في معبر الكرامة.jfif
شمس نيوز - متابعة

من هو منفذ عملية معبر اللنبي – هوية منفذ عملية إطلاق النار في معبر الكرامة، تصدرت هذه العناوين منصات التواصل الاجتماعي لا سيما محركات البحث في المملكة الأردنية الهاشمية عقب تأكيد الاحتلال الإسرائيلي من وقوع عملية إطلاق نار من جهة معبر الكرامة التي يسيطر عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأدت عملية إطلاق النار التي وقعت في منطقة جسر اللنبي أو ما يعرف بـ معبر الكرامة إلى مقتل 3 مستوطنين الإسرائيليين من مستوطني شمال الضفة الغربية المحتلة، وذكرت شرطة الاحتلال الإسرائيلي في بيان "هناك عدد من القتلى في مكان الواقعة وتم تحييد مطلق الرصاص".

وقال جهاز نجمة داود الحمراء "وجدنا ثلاثة رجال فاقدين للوعي، بلا نبض ولا تنفس، ومصابين بطلقات نارية"، مشيرا إلى انه قام بالتعاون مع فريق طبي عسكري "بمحاولات إنعاش، ولكن للأسف، اضطررنا إلى إعلان وفاتهم" في الموقع، وأكد جيش الاحتلال أنه قتل منفذ عملية إطلاق النار، قائلا إنه جاء من الأردن على متن شاحنة وأطلق النار على القوات التي تحرس معبر اللنبي.

وبحسب صحيفة "يسرائيل هيوم"، فإن نتائج التحقيق الأولى بشأن الحادث الذي وقع على معبر اللنبي (جسر الملك حسين) تشير إلى أن منفذ الهجوم هو "سائق شاحنة أردني".

وأضافت "من التحقيق الأولي في ملابسات الهجوم، يظهر أن سائق الشاحنة الذي وصل من الجانب الأردني باتجاه منطقة التفريغ المشتركة، قام بوضع سلاح في الشاحنة، وعندما وصل أمام العمال الإسرائيليين أخرج السلاح وبدأ بإطلاق النار".

بدورها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الجيش الإسرائيلي يقوم بعمليات تمشيط واسعة النطاق في المنطقة بحثا عن مسلحين آخرين، في السياق ذاته، قال مصدر أمني أردني للجزيرة إنه تم إغلاق جسر الملك حسين في كلا الاتجاهين حتى إشعار آخر، كما أغلق الجيش الصهيوني الطرق المؤدية إلى مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية.

 

من هو منفذ عملية معبر اللنبي – هوية منفذ عملية إطلاق النار في معبر الكرامة

 

من هو منفذ عملية معبر اللنبي – هوية منفذ عملية إطلاق النار في معبر الكرامة 3.jfif


من هو منفذ عملية معبر اللنبي – هوية منفذ عملية إطلاق النار في معبر الكرامة 2.jfif
 

وعقب ساعات من عملية إطلاق النار في معبر الكرامة أو جسر اللنبي انتشرت العديد من الأسماء حول هوية منفذ عملية إطلاق النار حيث تم ذكر اسمين حتى الآن فقال مصدر أمني إسرائيلي أن منفذ العملية على معبر اللنبي، هو ماهر غازي، أردني الجنسية 39 عامًا يعمل سائق شاحنة، بينما ذكر موقع آخر

فيما ذكرت مصادر إعلامية أخرى بأن منفذ عملية الجسر البطولية هو الشهيد عبدالسلام الزعبي 47 سنة، من قرية الشجرة - قضاء الرمثا في الأردن.

اخترنا لكم: فصائل فلسطينية: عملية "جسر اللنبي" تشكل ضربة مؤلمة لأمن الاحتلال

 

من هو منفذ عملية معبر اللنبي – هوية منفذ عملية إطلاق النار في معبر الكرامة.jfif


من هو منفذ عملية معبر اللنبي – هوية منفذ عملية إطلاق النار في معبر الكرامة 4.jfif


من هو منفذ عملية معبر اللنبي – هوية منفذ عملية إطلاق النار في معبر الكرامة 1.jfif