غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

7 شهداء إثر عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنين

عدوان الاحتلال على جنين.jpg
شمس نيوز -متابعة

استشهد 7 شبان في بلدة قباطية جنوب جنين شمال الضفة المحتلة، الخميس، اثنان منهم برصاص الاحتلال وثلاثة آخرين إثر محاصرة وقصف منزل وإعدام الشبان فيه بعد إصابتهم، والشاب الاخير استشهد بعد قصف سيارة كانت تقله مساء اليوم.

​​وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قباطية وحاصرت منزلًا هناك وسط اندلاع اشتباكات مسلحة أسفرت عن إصابة جندي إسرائيلي.

وبحسب مصادر محلية، فإن الشهداء الـ 6 هم ( الشهيد شادي زكارنة، والشهيد أحمد ماهر زكارنة، والشهيد فادي جودت حنايشة، والشهيد محمد خالد أبو الرب، والشهيد عمر ابو الرب، والشهيد مصطفى زكارنة، والشهيد محمد كميل ابو خميرة)".

وحاصرت قوات الاحتلال منزلا كان يتحصن فيه 3 شبان، ودار بينهم وبين قوات الاحتلال اشتباكات أدت لإصابتهم، وقامت القوات باقتحام المنزل وتم اعدامهم والتنكيل بجثامينهم، حيث ألقتها من على سطح المنزل الذي كانت تحاصرهم فيه، قبل أن تقوم بنقلهم بجرافة، واحتجزت جثامينهم.

ومن جانبها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بلاغ لها، إن الشهيد مصطفى زكارنة وصول شهيد إلى مستشفى الرازي جراء قصف الاحتلال لمركبة في قباطية

وقامت قوات الاحتلال بمحاصرت عدة منازل في البلدة، وهدمت منزلا خلال الاقتحام، كما جرفت البنية التحتية في البلدة.

ومنعت قوات الاحتلال الصحفيين من التحرك والتغطية في أكثر من موقع في قباطية، وأنها تطلق الرصاص بكثافة في محيط تجمع المدارس والمنازل المحاصرة.