غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حكومة الاحتلال تصادق على تعيين جدعون ساعر وزيرًا بلا حقيبة

شمس نيوز -

صادقت حكومة الاحتلال الصهيونية، مساء أمس الأحد، بالإجماع، على تعيين رئيس حزب "اليمين الوطني" والبرلماني جدعون ساعر كوزير بلا حقيبة ضمن التشكيلة الحالية، وذلك بأغلبية 57 مقابل 40 صوت رافض.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في بيان رسمي، أن "الحكومة وافقت بالإجماع على تعيين عضو الكنيست جدعون ساعر وزيرًا بلا حقيبة"، حيث جاءت هذه المصادقة من خلال تصويت تم عن بُعد بين الوزراء.

وفي وقت سابق من نفس اليوم، ذكرت وسائل إعلام عبرية أن ساعر سينضم إلى حكومة نتنياهو، مع توقعات بترشيحه للانضمام إلى "مجلس المشاورات الأمنية المصغرة" (الكابينت) والمشاركة في إدارة الشؤون الأمنية.

وتأتي هذه الخطوة وسط توترات بين نتنياهو ووزير جيش الاحتلال يوآف غالانت، وكانت تقارير إعلامية إسرائيلية قد أشارت سابقًا إلى إمكانية استبدال غالانت بساعر، وذلك قبل تصعيد العمليات العسكرية الإسرائيلية على الجبهة اللبنانية.

وتتمتع حكومة نتنياهو بدعم 64 عضوًا في الكنيست من أصل 120، بينما يحتاج أي تحالف حكومي إلى 61 عضوًا للحصول على الثقة.

ويمتلك حزب ساعر 4 مقاعد، وهو ما قد يعزز من قوة نتنياهو، خاصة في حال قرر أي من الأحزاب اليمينية المتطرفة مثل حزب "القوة اليهودية" بقيادة إيتمار بن غفير (6 مقاعد) أو حزب "الصهيونية الدينية" برئاسة بتسلئيل سموتريتش (8 مقاعد) الانسحاب من الحكومة.

يشار إلى أن بن غفير وسموتريتش يهددان بين الحين والآخر بالانسحاب من الحكومة في حال تراجع نتنياهو عن استمرار العمليات العسكرية، سواء في غزة أو على الجبهة اللبنانية.