غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

زوجة نتنياهو تعقب على استهداف منزلها بقيسارية بالمسيرات

نتنياهو وسارة.jpg
شمس نيوز - متابعة

قالت سارة نتنياهو زوجة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إن الهجوم بواسطة الطائرة المسيرة الذي استهدف منزلهما في وقت سابق كان محاولة لاغتيالها وزوجها.

وقالت سارة نتنياهو، في أول تعقيب لها على هجوم المسيرة في قيسارية، إن هجوم المسيرة "محاولة لاغتيالي أنا وزوجي، هذا ليس فقط اعتداء على شخصَينا بل على إسرائيل وشعبها أيضاً".

ونجحت المقاومة الإسلامية في لبنان في استهداف منزل نتنياهو وإصابته بشكل مباشر عبر طائرة مسيرة "انقضاضية" في مدينة "قيساريا" جنوب مدينة "تل أبيب"، وتمكنت الطائرة من تجاوز كل أنظمة الدفاع الجوي والرادارات ما شكل ضربة قاسية لأمن الاحتلال، وتطوراً نوعياً أكد على قدرة المقاومة لاستعادة زمام المبادرة وضرب العدو في العمق بدقة متناهية.

وكان ديوان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي أكد أن "طائرة مسيرة أطلقت من لبنان وأصابت بشكل مباشر منزل بنيامين نتنياهو في قيساريا"، ونقلت القناة الـ12 عن مصدر في مكتب نتنياهو أن نتنياهو وزوجته سارة لم يكونا في منزلهما بقيساريا، وقت انفجار المسيرة".

وبحسب بيان لجيش الاحتلال، وقتها  فإنه "اخترقت الأجواء الإسرائيلية ثلاث مسيرات من لبنان حيث تم اعتراض مُسَيَّرتَيْن بينما أصابت الثالثة مبنى في مدينة كيساريا دون وقوع إصابات".

وتصاعدت سُحب الدخان من موقع انفجار المُسيّرة التي عبرت فوق عدة مدن وبلدات إسرائيلية وهو ما أدى لتفعيل صافرات إنذار في كثير من البلدات.