غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أكثر الأوقات توتراً وتعقيداً.. هيئة البث "الإسرائيلية": الهجوم على إيران على وشك الحدوث

الضرب الإيرانية على تل أبيب - أرشيفية
شمس نيوز - متابعة

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، مساء الأربعاء، أن إسرائيل على وشك مهاجمة إيران رغم الضغوط الأميركية التي تدعو إلى تخفيف الهجوم، ووصفت الهيئة الموقف الحالي بأنه "واحد من الأوقات الأكثر توتراً وتعقيداً في تاريخ إسرائيل"، ويأتي ذلك ضمن إطار الاستعدادات لهجوم محتمل على إيران، رداً على قصفها الصاروخي على "إسرائيل".

وأفادت الهيئة بأن الهجوم الإسرائيلي على إيران "وشيك"، بناءً على ما أكده مسؤولون إسرائيليون لم يُكشف عن أسمائهم، وأشارت إلى أن الولايات المتحدة تدرك أن الهجوم الإسرائيلي على إيران قد يحدث قريباً، لكن الضغط الأميركي يتمحور حول كيفية الرد.

وعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش يوآف غالانت، مساء الثلاثاء، مشاورات محدودة مع كبار المسؤولين الأمنيين لمناقشة الهجوم المحتمل على إيران.

وخلال زيارة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل، دعا غالانت الولايات المتحدة إلى دعم تل أبيب في هجومها المرتقب على إيران، حيث إن ذلك "سيعزز الردع الإقليمي".

وقال وزير الجيش الإسرائيلي إن الضربات الجوية التي تخطط إسرائيل لتنفيذها ضد إيران ستظهر للعالم مدى قوة الجيش الإسرائيلي، وخلال زيارته لأطقم الطيران في قاعدة حتسريم الجوية، اليوم الأربعاء، أكد غالانت أن إسرائيل ما زالت مصممة على الرد على إيران.

وفي فيديو نشره مكتبه، قال غالانت "بعد الهجوم على إيران، سيفهم الجميع داخل إسرائيل وخارجها قوة جيشنا واستعداداته".-على حد قوله-.

وتشير التوقعات الإسرائيلية إلى أن الهجوم على إيران قد يستهدف منشآت نفطية أو نووية، وسط تحذيرات من اندلاع حرب إقليمية شاملة. في المقابل، توعدت طهران برد أكثر إيلاماً إذا تعرضت لهجوم إسرائيلي.