غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ينزفون في الطرقات ولا نستطيع إنقاذهم.. الدفاع المدني: نأسف عن توقف تقديم الخدمة الإنسانية شمال غزة بسبب قصف الاحتلال لطواقمنا

شهداء مجازر
شمس نيوز - غزة

أكدت المديرية العامة للدفاع المدني بغزة، اليوم الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي استـهدف من تبقـى من طواقم الدفاع الدفاع في شمال غزة، وبعضهم ينزف في الطرقات، ولا يوجد أي أحد يستطيع إنقاذهم أو انتشالهم.

وقال المتحـدث باسـم الدفـاع المدنـي، الرائد محمود بصـل: "نأسف عن توقف تقديم الخدمة الإنسانية للمواطنين في محافظة شمال قطاع غزة بسبب تهديد قوات الإحتلال الإسرائيلي للطواقم بالقتل والقصف إذا بقوا داخل مخيم جباليا".

وأفاد بصل بأن الاحتلال استهدف طواقم الدفاع المدني وأصاب عدداً منهم، وهناك آخرون متواجدون في الطرقات ينزفون ولا يوجد أي أحد يستطيع إنقاذهم.

وأعلن الدفاع المدني "توقف عملنا كلياً في محافظة شمال غزة والوضع أصبح كارثياً هناك، والمواطنون المتواجدون باتوا بدون خدمات إنسانية".

وأوضح أن قوات الإحتلال الإسرائيلي المتواجدة في منطقة الشيخ زايد اعتقلت 5 من عناصرنا واقتادتهم إلى مكان مجهول

كما استهدفت الدبابات الإسرائيلية بقذائفها مركبة الإطفاء الوحيدة في شمال القطاع وأضرمت النيران فيها

وقال الدفاع المدني بأن 3 مصابين من عناصرنا ممن تم استهدافهم بطائرة إسرائيلية مسيرة في مشروع بيت لاهيا انقطع الاتصال بهم ولا يعلم مصيرهم.

وتواصل قوات الإحتلال الإسرائيلي الحصار الخانق لليوم العشرين على التوالي، وتُجوع وترتكب المجازر بحق المدنيين وإبادتهم وتطهيرهم عرقياً في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة،  لتطبيق "خطة الجنرالات"  الإجرامية.