غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سيناتور أميركي جمهوري: عهد بايدن أفضل وقت لإتمام اتفاق تطبيع "إسرائيلي" مع السعودية!

ليندزي غراهام.jpg
شمس نيوز - واشنطن

قال السيناتور الأميركي الجمهوري من ولاية ميتشغان ليندزي غراهام، إن الوقت المناسب للقيام باتفاق تطبيع بين "إسرائيل" والسعودية هو في عهد الرئيس الحالي جو بايدن.

وأمس الأربعاء، تحدث غراهام مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قائلاً: "أعتقد أنه يمكن التوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية قبل نهاية العام".

وقال غراهام وفقًا لـ رويترز، إن "نتنياهو يؤيد العمل على اتفاق مع السعودية"، وأن، "عهد بايدن التوقيت المناسب لتوقيع الاتفاق".

وأوضح أن نائبة الرئيس الأميركي كاملا هاريس “أكثر التزاماً باليسار” ولم تبد اهتماماً بالعمل من أجل مثل هذا الاتفاق، لكن بايدن حريص على اتمام اتفاق وسيكون قادراً على حشد الأصوات الديمقراطية اللازمة.

كما دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال حديثه للصحافيين في مطار بن غوريون قبل مغادرته للرياض، للتركيز على “الجائزة الإستراتيجية” للتطبيع بين السعودية و"إسرائيل".

وقال: “رغم كل ما حدث، لا تزال هناك فرصة عظيمة في هذه المنطقة للتحرك في اتجاه مختلف تماماً”، منوّهاً إلى أن “السعودية ستكون في قلب التغيير بما يشمل احتمال تطبيع العلاقات مع إسرائيل”.

والتقى بلينكن لدى وصوله الى مطار الرياض نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، قبل أن يجري مباحثات استمرت لنحو ساعة مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.