غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الإعلام الحكومي: الاحتلال ارتكب مذبحة جديدة في مدرسة شهداء النصيرات

مجزرة في جباليا.webp
شمس نيوز - متابعة

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الخميس، إن جيش الاحتلال الصهيوني ارتكب مذبحة جديدة بقصف مدرسة "شهداء النصيرات" راح ضحيتها 17 شهيدًا، بينهم 9 أطفال وأكثر من 52 جريحًا، وعددٍ من المفقودين.

وأوضح المكتب في بيان، أن جيش الاحتلال كان يعلم أن المدرسة تضم آلاف النازحين وأن غالبيتهم من الأطفال والنساء الذين شردهم من منازلهم وقصف أحياءهم المدنية السكنية.

وأضاف أن هذه المذبحة ترفع عدد مراكز الإيواء والنزوح التي قصفها الاحتلال إلى 196 مركزًا للنزوح والإيواء، وتضم هذه المراكز مئات آلاف النازحين المشردين بفعل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني.

وبين أن هذه الجريمة الجديدة تأتي بالتزامن مع خطة الاحتلال بإسقاط المنظومة الصحية في القطاع، وتدمير المستشفيات وإخراجها عن الخدمة ومنع إدخال العلاجات والأدوية والمستلزمات الطبية.

وأشار إلى أن هذا يعني أن هناك خطة بتصفية أكثر من 2,444,000 إنسان فلسطيني في قطاع غزة.

وأدان ارتكاب الاحتلال لهذه المذبحة الجديدة ضد المدنيين والأطفال والنساء.

وطالب كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين وضد المدنيين وضد الأطفال والنساء.

وحمل الإعلام الحكومي الاحتلال والإدارة الأمريكية والدول المشاركة في الإبادة الجماعية كامل المسؤولية عن استمرار حرب التطهير العرقي وحرب الاستئصال وجريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في القطاع.

ودعا المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية للضغط على الاحتلال بكل الوسائل والطرق لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة ووقف الحرب ضد الأطفال وضد النازحين.