غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

يديعوت: قمة الدوحة انتهت ولهذا السبب شارك رئيس الموساد بالجلسة الثانية!

مفاوضات وقف الحرب على غزة - رئيس وزراء قطر رئيس الموساد رئيس المخابرات الأمريكية.jpg
شمس نيوز - متابعة

تحدثت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية اليوم الاثنين (28 أكتوبر 2024) عن قمة الدوحة التي بحثت مفاوضات وقف الحرب في قطاع غزة وتبادل الأسرى بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أن قمة الدوحة انتهت اليوم الاثنين مع إشارات غير رسمية بإحراز تقدم في المحادثات.

وقالت يديعوت: "إن قمة الدوحة انتهت، بعد انتهاء الجولة الثانية من المحادثات اليوم، وقد أظهرت حقيقة بقاء رئيس الموساد "ديدي بارنياع" في قطر أنه تم إحراز تقدم في المحادثة، والطموح هو تجميع كل الأفكار والخطوط العريضة هذا الأسبوع، تلك التي قدمها المصريون أمس والتي كان بارنيع يعمل عليها جنبًا إلى جنب مع الأمريكيين والقطريين".

وأضافت: "لا تزال النية هي لعقد اجتماع مشترك لجميع رؤساء الوفود، بما في ذلك رئيس المخابرات المصرية الجديد حسن رشاد، ومن ثم البدء في محادثات فرق العمل، والتي سيتم دعوة ممثلي حماس إليها أيضًا، والتوصل إلى اتفاق موحّد حول الخطوط العريضة للصفقة".

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن المسؤولين في كل من "إسرائيل" وقطر أيضاً، ليسوا متحمسين لفكرة الصفقة الصغيرة كما يقترحها المصريون - لقد فعلوا ذلك في الواقع كنقطة افتتاحية، بهدف استعادة الثقة لكن نية الوفود كما تقول الصحيفة "هي التوصل إلى صفقة أكبر، وأيضاً ربط لبنان بها".

يُشار إلى أن قمة الدوحة التي عقدت مساء يوم أمس الأحد (27 أكتوبر 2024) واستمرت حتى ظهر اليوم الاثنين (28 أكتوبر 2024) ضمت كل من رئيس الوزراء القطري محمد بن عبدالرحمن رئيس الموساد ديدي بارنيع مدير سي آي إيه وليام بيرنز، ولم ينتج عن اللقاء أي بيانات رسمية حتى إعداد هذا الخبر.