غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر حماس والجهاد تدعوان لإسناد الأسرى الإداريين الجمعة

غزة / رام الله – شمس نيوز

دعت حركتا حماس والجهاد الإسلامي الخميس الجماهير الفلسطينية إلى أوسع مشاركة في فعاليات التضامن مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام لليوم الخامس عشر على التوالي والتي ستنطلق غدًا الجمعة في مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

قالت حركة حماس في بيان صحفي وصل لـ"شمس نيوز" نسخة عنه، أنّ دخول إضراب الأسرى يومه الخامس عشر يضع العشرات من الأسرى المضربين في حال الخطر الشديد، الأمر الذي يقتضي تحركاً عاجلاً وفاعلاً وقوياً نصرة لهم.

وأشارت حماس إلى أنها دعت أئمة المساجد إلى تخصيص خطبة الجمعة يوم غدٍ للحديث عن قضية الأسرى وما يتعرضون له، وضرورة التضامن والتحرك نصرة لهم كواجب شرعي ووطني.
ففي محافظة رام الله، دعت الحركة إلى إقامة صلاة الجمعة أمام خيمة التضامن المقامة في الساحة المقابلة لبلدية البيرة، بالقرب من مسجد العين، ثم للمشاركة في المسيرة التي ستتوجه إلى دوار المنارة عقب الانتهاء من صلاة الجمعة.

وفي الخليل، أكّدت الحركة على دعوتها للخروج في المسيرة الحاشدة التي ستنطلق بعد صلاة الجمعة من مسجد الحسين بن علي نحو دوار ابن رشد في المدينة.

وستنطلق المسيرة التضامنية مع الأسرى في طولكرم بعد صلاة الجمعة من أمام المسجد الجديد في المدينة.

وفي باقي المحافظات، دعت الحركة إلى أوسع مشاركة في فعاليات التضامن مع الأسرى المضربين في مختلف المدن.

في السياق ذاته، دعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الجماهير الفلسطينية للمشاركة في المسيرة الحاشدة التي ستنطلق بعد صلاة الجمعة لاسناد الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، وذلك في ساحة خانيونس، مقابل المسجد الكبير.

ودعت الحركة وسائل الإعلام الفلسطينية لتغطية التظاهرة، التي تأتي دعماً للأسرى الذين يخوضون معركة الكرامة بأمعائهم الخاوية في سجون الاحتلال.