غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر جيروزاليم بوست: هاغل سيزور إسرائيل خلال جولته لعدد من دول الشرق الأوسط

 القدس المحتلة / شمس نيوز

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية أن وزير الدفاع الأميركي تشاك هاغل سيزور إسرائيل خلال جولته المقررة لعدد من دول الشرق الأوسط والتي من المقرر أن تبدأ الاثنين.

وأوضحت الصحيفة أنه "من المقرر أن يصل هاغل أولا إلى السعودية لتعزيز  التعاون بين واشنطن ودول الخليج ومناقشة القضايا الأمنية في المنطقة ذات الصلة بإيران وسوريا ومصر والعراق".

ونقلت الصحيفة عن المتحدث بإسم البنتاغون جون كيربي أن "هذه الجولة ستكون الثالثة من نوعها لهاغل إلى منطقة الشرق الأوسط خلال عام واحد وسيكون من شأنها إعطاء دفعة للإستراتيجية الأميركية في المنطقة".

وأشار كيربي إلى أن "جولة هاغل ستكون بمثابة فرصة لتأكيد الالتزامات الأمنية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط وتعزيز سياستها المفتوحة لمنع إيران من الحصول على سلاح نووي، وحدوث مزيد من زعزعة للاستقرار في المنطقة ".

ولفت كيربي إلى أن "المحطة الأخيرة في جولة كيربي ستكون إسرائيل، وسيلتقي خلالها رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتانياهو والرئيس شيمون بيريز ووزير الحرب موشيه يعلون"، ذاكرا أن "اللقاء مع يعلون قد يتمحور حول القضايا الأمنية الإقليمية والثنائية والتي تشمل التعاون بين أميركا وإسرائيل حول قضايا الدفاع الصاروخي".

وأشارت الصحيفة إلى أن "هاغل سيزور الأردن لمناقشة التعاون الثنائي بين البلدين بشأن الحرب الأهلية السورية والتأكيد على الالتزام الأميركي بالدفاع عن الأردن".