غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر السعودية: 60 مليار ريال سنوياً حجم سوق التجميل

الرياض - شمس نيوز 

قال تقرير اقتصادي حديث إن حجم سوق مستحضرات التجميل في المملكة بما يعادل 60 مليار ريالٍ سنوياً، وتوقع نمو القطاع بـ 11% سنوياً وفق ما أوردت صحيفة الوطن السعودية اليوم الاثنين .

وتوقع  التقرير أن تزيد مبيعات مستحضرات العناية بالبشرة 26% لتصل إلى 1.88 مليار ريالٍ في عام 2015.

وكشف التقرير الصادر عن شركة سعودية مختصة في القطاع نمو قطاع عيادات التجميل في المملكة 10 أضعاف في السنوات الخمس القادمة.

3800 دولار سنوياً

ونقلت الصحيفة عن التقرير أن متوسط إنفاق السعوديات على مستحضرات التجميل يبلغ 3.800 دولار سنوياً (ما يعادل 14250 ريالاً)، خاصة على منتجات التنحيف، بسبب الارتفاع في مستويات البدانة الجسدية بين السعوديات.

وحسب التقرير ذاته تبلغ حصة الشرق الأوسط نسبة 20% من إجمالي السوق العالمية تتصدرها السعودية بنحو 450 مليون دولار وهي سوق مرشحةٌ للارتفاع بشكل أكبر نظراً للقوة الشرائية لدول المنطقة التي تخصّص أعلى معدلات الإنفاق في العالم على هذه المنتجات.

إلى جانب العطور تحظى منتجات العناية بالشعر بأهمية متزايدة في السعودية وباقي دول الخليج ونقلت الصحيفة عن التقرير أن التقديرات المختصة تؤكد على أن مستقبل التجميل في المنطقة وفي العالم سيكون مدفوعاً بتنامي الطلب على هذه المستحضرات والتي ستمثل بنهاية 2014 سوقاً تعادل 137 مليار دولار، وبنموٍ سنوي في حدود 12% دولياً، و15% في دول الخليج.