غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر "هواوي" الصينية تطلق هاتفا ذكيا لمنافسة "آبل" و"سامسونغ"

كشفت شركة "هواوي تكنولوجيز" الصينية عن هاتف ذكي جديد الأربعاء، سعيا للوصول إلى قمة السوق التي تهيمن عليها شركتا "آبل" و"سامسونغ إلكترونيكس".

وأطلق جهاز "ميت إس" على هامش أكبر معرض للإلكترونيات في أوروبا "آي أف إيه" والمقام في برلين، بشاشة 5.5 بوصة ودقة الكاميرا 13 ميغا بكسل ويعمل ببصمة الأصبع للحماية.

وتقول "هواوي" إن الهاتف الجديد هو أحد الهواتف الذكية الأولى التي تعمل بتقنية "فورس تاتش" أو "قوة اللمس" التي يمنكها التمييز بين الضغطة الخفيفة والضغط بقوة على الشاشة، ما يتيح الوصول إلى مزيد من الاستخدامات بمجرد تشديد قوة الضغط.

ومن المتوقع أن تطرح"آبل" أيضا هواتف "آيفون" تعمل بتكنولوجيا "فورس تاتش" الأسبوع المقبل.

وأصبحت "هواوي" ثالث أكبر شركة هواتف ذكية بالعالم من حيث حجم المبيعات الشهر الماضي بحسب ما تقول شركة "غارتنر" للأبحاث، واستحوذت على منافستها الصينية "لينوفو" وتهدف إلى أن تصبح أول شركة صينية تبيع أكثر من 100 مليون جهاز هاتف ذكي هذا العام.

إلا أنها لا تزال تقف على مسافة بعيدة من "سامسونغ" التي استحوذت على 21.9 بالمئة من السوق في الربع الثاني و"آبل" التي تستحوذ على 14.6 بالمئة. وارتفع نصيب هواوي بالسوق إلى 7.8 بالمئة مقارنة مع 5.4 بالمئة في الربع الأول.

وقالت الشركة إن هاتف هواوي (ميت إس) سيطرح للبيع مقابل 649 يورو (732 دولارا) في سعر ينافس بعض الهواتف الراقية مثل سلسلة "آيفون 6" لـ"آبل" مع نسخة خاصة تابعة مقابل 748 يورو.

وسيتاح الهاتف في أكثر من 30 دولة، من بينها الصين وألمانيا وفلسطين واليابان وفرنسا وإسبانيا، ويمكن تسجيل طلبات الشراء في غرب أوروبا اعتبارا من 15 أيلول/ سبتمبر.

(الدولار = 0.8862 يورو)