غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يقرر هـدم شقتين سكنيتين في سلوان بحجة البناء دون ترخيص

أرشيفية

شمس نيوز/القدس المحتلة

قررت محكمة بلدية الاحتلال، في القدس المحتلة، أمس الأحد، هدم شقتين سكنيتين في حي بئر أيوب ببلدة سلوان، بحجة البناء دون ترخيص.

وتم بناء الشقتين قبل 21 عامًا، وتبلغ مساحة كل منهما 130 مترًا مربعًا يعيش فيهما 13 شخصاً، بينهم 8 أطفال، وذلك بحسب مركز معلومات وادي حلوة.

ونقل المركز عن المواطن داود عبد الرزاق صيام قوله إن قاضية محكمة البلدية قررت خلال جلسة عقدت الأحد في المحكمة، هدم شقتين للعائلة يدويًا، بحجة البناء دون ترخيص، لافتًا إلى أن الشقتين تم بنائهما عام 1994 (قبل 21 عامًا).

وأضاف أن الشقتين هما الطابق (الثالث والرابع) ضمن بناية سكنية مكونة من 5 طوابق، ويعودان لشقيقه أيوب وماهر، مشيرًا إلى أن 13 نفرًا يعيشون في الشقتين، بينهم 8 أطفال. (أيوب وزوجته وأطفاله الثمانية، وماهر وشقيقته ونجلها).

وأوضح أنه وحسب القرار في حال عدم تنفيذ قرار (الهدم الذاتي) خلال أسبوعين سيتم فرض الحبس الفعلي لمدة 4 أشهر عليه، إضافة لمخالفة مالية، ودفع أجرة الهدم لطواقم البلدية، والتي تزيد عن 200 ألف شيكل.

وأشار إلى أنه تم بناء الشقتين على بناء قائم قبل احتلال القدس، وتم فرض مخالفات مالية على العائلة خلال السنوات الماضية قيمتها 600 ألف شيكل.

وبين أن العائلة حاولت استصدار رخصة بناء من قبل البلدية للشقق، وتم دفع 400 ألف شيكل للمحامين والمهندسين لعدم هدمهما، إلا أن البلدية أصرت على رفض طلبات الترخيص بحجة تخصيص المنطقة لبناء الحدائق.

ولفت صيام إلى أن البلدية فرضت عليه مخالفة مالية قيمتها 24 ألف شيكل، على الطابق الخامس، وهو ضمن البناية، وأمهلته مدة عام ونصف لاستصدار رخصة بناء، لافتًا إلى أن الشقة التي تعود له قائمة منذ عام 2009، ويعيش فيها 8 أفراد بينهم 6 أطفال.