غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مسجلة 41 هدفا في 60 مباراة

خبر 8 منتخبات عربية شاركت في كأس العالم

منذ انطلاق أول بطولة لكأس العالم لكرة القدم قبل 80 عاماً وتحديدا في عام 1930، شاركت 8 منتخبات عربية فقط في النهائيات على مدار تاريخ المونديال.

المنتخبات العربية الثماني التي كان لها شرف المشاركة في بطولة كأس العالم، توزعت بالتساوي بين قارتي آسيا وإفريقيا، بمعدل 4 في افريقيا هم "مصر، المغرب، تونس،الجزائر، ومثلهم في آسيا هم الكويت، العراق، الإمارات، السعودية.

وأكثر هذه المنتخبات ظهوراً هم المغرب والجزائر والسعودية بـ 4 مشاركات، إلا أن أول مشاركة كانت لمصر في مونديال 1934.

المنتخبات العربية الثمانية شاركت في كأس العالم مجتمعة في 5400 دقيقة موزعةً على 60 مباراة، قابلة للزيادة في البرازيل بمشاركة الجزائر في 3 مباريات على أقل تقدير.

واستطاعت المنتخبات العربية تسجيل 41 هدفاً كان أولهما للمصري عبد الرحمن فوزي في مرمى المجر عام 1934، لكن شباكها اهتزت 104 مرة.

ويعتبر منتخب المغرب الملقب بـ "أسود أطلس" الأكثر تسجيلاً للأهداف برصيد 10 أهداف، يليه الأخضر السعودي 9 أهداف، ثم نسور قرطاج "تونس" بـ 8 أهداف.

أما الجزائر سجلت 6 أهداف قابلة للزيادة ، فيما كان نصيب المنتخب المصري 3 أهداف، وهدفان لكلٍ من الإمارات والكويت، ثم المنتخب العراقي بهدف يتيم.

وتتساوى منتخبات المغرب والسعودية والجزائر في الأكثر تحقيقاً للفوز برصيد فوزين لكل منهم، وإذا ما نجح الجزائر في تحقيق فوز خلال المونديال المقبل سيصبح أكثر المنتخبات العربية تسجيلاً للفوز.

اهتزاز شباكه 32 مرة، أما المغرب وتونس فاستقبلا 17 هدفاً، وأقل المنتخبات العربية تلقياً للأهداف هو المنتخب العراقي بـ 4 أهداف.