غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هدد بضرب المفاعلات النووية

خبر نصر الله: أستبعد حرباً إسرائيلية على لبنان

شمس نيوز / بيروت

استبعد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله شن الاحتلال الإسرائيلي عدوان في المدى المنظور على لبنان، متوعدًا أن يكون الرد دون سقف ولا حدود ولا خطوط حمراء.

وأكّد نصر الله، في حديث مع فضائية الميادين، الاثنين، أن المقاومة اللبنانية تمكنت من خلال إنجازاتها، إيجاد قناعة لدى إسرائيل أن كلفة أي حرب باهظة.

وقال: أستبعد شن أي حرب إسرائيلية على لبنان لكن نُبقي احتمال أن يكون هناك حماقة"، مشيرًا إلى أن إسرائيل لا تقدم على حرب من دون موافقة أميركية.

واعتبر نصر الله أن أي حرب إسرائيلية على لبنان بمثابة مغامرة، ونتائجها مجهولة بالنسبة للإسرائيليين والأميركيين، لافتاً إلى أن كلفة الحرب بالنسبة للإسرائيليين مهمة جداً.

وأوضح أن الإسرائيليين يعرفون أن المقاومة تملك صواريخ فعالة يمكنها أن تصل إلى أي نقطة في فلسطين المحتلة، وأن تل أبيب تعرف أن كلفة الحرب على لبنان كبيرة وباهظة جداً وأكبر من أي جدوى، مضيفاً:أي حرب على لبنان سنخوضها بلا سقف ولا حدود ولا خطوط حمراء".

 وفيما يتعلق بتلويحه في حديث سابق إلى مسألة خزانات الأمونيا داخل فلسطين المحتلة، أوضح نصرالله، أن "تهديدنا باستهداف خزانات الأمونيا وضع إسرائيل في إرباك، حين نكون في موقع المعتدى عليه ومهددين، ونؤكد في المقابل أننا لسنا ضعفاء".

وتابع: من حقنا الطبيعي أن نضرب أي هدف في فلسطين المحتلة يمكن أن يردع العدو بما فيها المفاعلات النووية،.. من حقنا أن نضرب أي هدف إذا اعتدى الإسرائيلي على بلدنا".

وأكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، وجود قائمة كاملة لدى حزبه من الأهداف في فلسطين المحتلة بما فيها المفاعلات النووية ومراكز الأبحاث البيولوجية، مردفاً "لا نقدم ضمانات أمنية للعدو لكن نقول له بألا يعتدي".

واستطرد: "من حق المقاومة والجيش والشعب في لبنان امتلاك أي سلاح يمكّن البلاد من الدفاع عن نفسها، هناك معركة جهوزية وأمنية مستمرة مع العدو ومن حقنا مواجهتها".

ونوّه نصر الله إلى أن المقاومة ليست في موقع تبادل رسائل مع العدو وإن كان يحاول إيصالها لكن المقاومة ليست معنية بالإجابة، بحسب تعبيره.