غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر انطلاق ماراثون فلسطين في بيت لحم بمشاركة 4300 متسابق

شمس نيوز/بيت لحم

انطلق صباح اليوم الجمعة في مدينة بيت لحم، ماراثون فلسطين الدولي الرابع الذي ينظم بالتعاون مع المؤسسة الدنماركية "الحق في الحركة".

وأعطت شارة البداية رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون بحضور محافظ بيت لحم جبرين البكري، ووزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، وبمشاركة 4300 عداء وعداءة من بينهم 1100 عداء من 50 جنسية أجنبية.

ويشارك في الفعالية 250 عداء من الدنمارك، فيما بلغت نسبة المشاركة النسوية 45%، وبذلك هي أعلى من العام الماضي بما نسبته 8%.

ويشتمل الماراثون على ثلاثة سباقات هي: 10كم، و21 كم، والماراثون 42 كم، ويمتد مساره من ساحة المهد مرورا بشارع المهد ومنطقة مسجد بلال بن رباح، ثم جدار الفاصل العنصري، ومنطقة المفتاح في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

كما يمتد بالشارع الرئيسي القدس – الخليل، ومنطقة البالوع في بلدة الخضر جنوبا، ومنطقة النشاش على المدخل الجنوب للخضر، ثم العودة إلى نقطة البداية ساحة المهد.

ورفض الاحتلال الإسرائيلي السماح لـ 103 عداء وعداءة من قطاع غزة بالوصول إلى مدينة بيت لحم للمشاركة على رأسهم بطل النسخة الماضية نادر المصري، بالإضافة إلى عدائين آخرين ومشاركين من مؤسسات التعاون والحق في الحركة والحق في اللعب.