غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر ادعيس: تسديد الدفعة الأولى من رسوم الحج خلال أسبوع كحد أقصى

شمس نيوز / رام الله

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية د. يوسف ادعيس، اليوم الأحد أنه على الحجاج المقبولين للحج لهذا العام ضرورة تسديد مبلغ قيمته (1000) دينار أردني كدفعة أولى من رسوم الحج؛ لإتمام إجراءات تسجيلهم.

وأوضح الوزير ادعيس أن تحصيل المبلغ سيكون من خلال أحد فروع البنك الإسلامي الفلسطيني؛ اعتباراً من اليوم الأحد حتى يوم الخميس القادم.

وأشار إلى أن الهدف من وراء تحصيل الدفعة الأولى من رسوم الحج هو تثبيت الاسم، وإدراج عدد من الأسماء حال وجود شواغر أو عدم وجود مقدرة لبعض الحجاج في الدفع، لافتاً أن الوزارة ستشرع بعد خطوة تحصيل الدفعة الأولى, إتمام الحجوزات في السعودية كاستئجار السكن وحجز التذاكر.

وحول سفر المعتمرين من غزة، قال "لا جديد يذكر في ملف انطلاق رحلات العمرة من قطاع غزة لعام 2016".

ولم تخرج، العام الماضي، أي رحلة عمرة من قطاع غزة، بسبب إغلاق السلطات المصرية لمعبر رفح البري، بشكل شبه كامل.

وتسبب فشل موسم العمرة عام 2015 بخسائر كبيرة سواء على الجانب المادي لمكاتب الحج والعمرة في قطاع غزة، وخسائر معنوية لدى المواطنين الذين سجلوا وتهيئوا لأداء العمرة ولم ينجحوا في السفر، ولا زالت هذه الخسائر مهددة بالزيادة فيما إذا فشل موسم العمرة لعام 2016 الحالي.

وأوضح ادعيس في تصريح سابق، أن وزارته وبالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات جاهزتين لتسيير موسم العمرة إذا ما تم فتح معبر رفح، مطالباً الجهات المصرية بضرورة فتح المعبر لخروج المعتمرين.