غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر رعب برازيلي خوفا من إيقاف نيمار

شمس نيوز/ برازيليا

تخشى وسائل الإعلام البرازيلية من إمكانية إيقاف النجم نيمار خلال كأس العالم بعد حصوله على إنذار خلال المباراة الافتتاحية، ولكن زملائه بمنتخب السامبا ليس لديهم الشعور ذاته.

وتسيطر حالة من الرعب على الصحف ووسائل الإعلام البرازيلية، كلما يتبادر إلى الأذهان إمكانية إيقاف نيمار خلال المونديال إذا حصل على بطاقة صفراء جديدة، خلال المباريات الأربعة المقبلة، بعد أن حصل على إنذار في المباراة الافتتاحية أمام كرواتيا، عندما سجل هدفين ليقود بلاده للفوز 3-1.

ورغم تسجيله هدفين ولعبه دوراً محورياً في الفوز على كرواتيا، لكن نيمار أصبح اللاعب الوحيد في صفوف المنتخب البرازيلي الذي يحصل على إنذار، عقب توجيهه دفعة بالكوع إلى لوكا مودريتش.

وقال لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش: "كان يستحق الحصول على بطاقة حمراء مباشرة، بصرف النظر عن اسمه وإمكانياته".

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، على أن أي لاعب يحصل على إنذارين قبل وخلال دور الثمانية لكأس العالم، يتم إيقافه مباراة واحدة، ولكن بدءاً من الدور قبل النهائي تلغى الإنذارات السابقة.

وبالتالي فإن نيمار يواجه شبح الغياب اضطرارياً عن صفوف المنتخب البرازيلي، إذا حصل على بطاقة صفراء جديدة، مما سيكون بمثابة ضربة قاسمة للسامبا البرازيلية.

البرازيليون لديهم كل الحق في الشعور بالقلق، فنيمار ليس فقط ضحية للإخطاء، ولكنه يرتكب الكثير من الأخطاء بنفسه، خاصة عندما يستجيب لطلبات المدرب لويز فيليبي سكولاري، ويقوم بأدوار دفاعية.

وكتب موقع غلوبو إسبورت: "أهمية نيمار بالنسبة للبرازيل واضحة لا يمكن إنكارها، إنه أبرز لاعب في جيله، لقد سجل هدفين في المباراة الأولى، وكان له تأثيراً كبيراً في هجمات الفريق، ولكن إذا كان هناك شيء يحتاج منه المراجعة، فإن الأمر يتعلق بميله لارتكاب مخالفات، والحصول على إنذارات".