غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر 7 شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة خلال أسبوعين

شمس نيوز/رام الله

قال مركز أحرار لحقوق الإنسان، إن 7 شهداء ارتقوا برصاص الاحتلال الاسرائيلي منذ بداية الحملة الأخيرة التي شنها الجيش الإسرائيلي في أراضي الضفة الغربية المحتلة.

وقال مدير مركز أحرار فؤاد الخفش، إن جميع الشهداء قضوا نحبهم نتيجة للرصاص الذي أطلقه الجنود باتجاههم وبشكل مباشر، وأحدهم توفي نتيجة انفجار لغم كان الاحتلال قد زرعه في منطقة الأغوار، ومن هؤلاء الشهداء من توفي على الفور ومنهم من توفي متأثراً بإصابته.

وأوضح الخفش بأن الشهيد مصطفى أصلان (24) عاماً من مدينة رام الله والذي استشهد اليوم الأربعاء متأثراً بجراحه رفع عدد شهداء الحملة المسعورة التي شنها الاحتلال إلى7 شهداء.

وذكر الخفش بأن الشهداء ال 7 هم: الشهيد أحمد عرفات الصبارين (23) عاماً من مخيم الجلزون، الشهيد محمد جهاد دودين (13) عاماً من مدينة الخليل، الشهيد صخر ضرغام أبو محسن (16) عاماً، والذي استشهد بانفجار لغم أرضي به في منطقة الأغوار، الشهيدين أحمد سعيد أبو شنو (31) عاماً وأحمد سعيد خالد (27) عاماً من مدينة نابلس، الشهيد محمود عطالله الطريفي (30) عاماً من مدينة رام الله، إضافة للشهيد أصلان.

واستنكر الخفش الأعمال التي يقوم بها الاحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين الآمنين من أجل البحث عن المستوطنين الثلاثة المفقودين، مشيراً إلى أن ذلك يعتبر انتهاكاً للحرية الإنسانية ويتطلب من المؤسسات الدولية الحفاظ على حياة المواطنين الفلسطينيين.