غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر نتنياهو: لن نتنازل عن السيطرة العسكرية على الضفة

شمس نيوز/ القدس المحتلة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الواقع الجديد في الشرق الأوسط يلزمنا بتشييد جدار متين على الحدود مع الأردن يُمكن "إسرائيل" من الدفاع عن حدودها، مؤكدًا أن "مناطق الدولة الفلسطينية المستقبلية ستكون خاضعة للسيطرة الأمنية الإسرائيلية".

ودعا نتنياهو في خطابه الى "إبقاء الحدود مع الاردن هي الحدود مع اسرائيل". مضيفاً "على الاسرائيليين ان يكونوا قادرين على وقف الارهاب على الحدود مع الاردن وليس على ابواب تل ابيب".

وأضاف نتنياهو خلال كلمة له بمؤتمر لمعهد دراسات الأمن القومي ب"تل أبيب" أمس الأحد أن "قواته هي التي ستحمي إسرائيل عبر تواجدها في الضفة الغربية وغور الأردن".

وأشار إلى أن "منطقة الدولة الفلسطينية المستقبلية ستكون تحت السيطرة الأمنية الإسرائيلية بصورة كاملة وعلى مدار سنين طويلة". على حد قوله.

وشدد نتنياهو على أن "انسحاب القوات الإسرائيلية من الضفة سيؤدي إلى سقوط السلطة وسيطرة قوى إسلامية عليها كما حصل في قطاع غزة بما سيهدد أمن إسرائيل".

وكرر نتنياهو دعوته لابو مازن لفك التحالف مع حركة حماس، الا انه في نفس الوقت إمتدح الاقوال الى ادلى بها (ابو مازن) فيما يتعلق بقضية المفقودين الثلاثة.

وذكر أن اتفاق سايكس –بيكو والذي وقع قبل 100عام وصل إلى نهايته، منوهًا إلى وجود أربع تحديات تواجه "إسرائيل": حماية الحدود، واستقرار المنطقة ما بين حدود الأردن ومراكز السكان، والتعاون الاقليمي لمنع انتشار "الإسلام المتطرف"، إضافة للعمل على منع إيران من التحول لدولة نووية.