غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر القناة العاشرة: إسرائيل لم تدرس تنفيذ عمليات عسكرية واسعة في غزة

شمس نيوز/غزة

نقلت القناة الإسرائيلية العاشرة عن مسئولين أمنيين في جيش الاحتلال، أن إسرائيل لم تدرس بعد خيار توسيع عملياتها العسكرية في قطاع غزة رغم ارتفاع وتيرة إطلاق الصواريخ تجاه مستوطنات غلاف غزة.

وقالت القناة الإسرائيلية على موقعها الالكتروني إن زهاء 30 صاروخا سقطوا على المستوطنات المحيطة بقطاع غزة منذ اختفاء المستوطنين الثلاثة في الخليل قبل ثلاثة أسابيع، كان آخرها 15 صاروخا أصابت مناطق النقب الغربي الليلة الماضية وصباح اليوم الاثنين.

ونقلت القناة عن مسئولين أمنيين إسرائيليين رفيعي المستوى قولهم "إن المستوى الأمني والسياسي في إسرائيل لم يدرس حتى اللحظة الشروع بعملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة"، مشيرين إلى أن الأوضاع الأمنية والتصعيد المتزايد في كلا الجانبين يضعهما في واقع غير واضح.

وقالت: حركة حماس التي تعد التنظيم الأكبر في قطاع غزة تحاول تجنب إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل، إلا أن التنظيمات الصغيرة تقوم بذلك وربما بإيعاز من حماس، بحسب وصف التلفزيون الإسرائيلي.

وأشارت القناة إلى أن الطرفين غير معنيان بتصعيد الوضع في الجنوب، وذلك بناءً على ما يجري في منطقة الشرق الأوسط من امتداد لما يطلق عليهم "الإسلاميون المتطرفون"، مضيفة: على الرغم من ذلك فإن إسرائيل تحذر من مغبة تكثيف ردها على مطلقي الصواريخ في غزة حال استمر ذلك".