غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الرشق ردا على نتنياهو : قد تملك قرار الحرب لكنك لا تستطيع إيقافها

الدوحة/شمس نيوز

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس عزت الرشق ان حركته تاخذ التهديدات الاسرائيلية بالتصعيد اتجاه قطاع غزة على محمل الجد وتدرك ان نتنياهو معني بتصعيد الاوضاع العسكرية والسياسية في جبهة القطاع تماما كما فعل على جبهة الضفة الغربية بحجة فقدان ثلاثة مستوطنين.

وأوضح الرشق أن رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو من الممكن أن ينفذ تهديداته ويبدأ التصعيد، مستدركًا أنه لن يملك قرار وقفه غدًا، و"حروب غزة خير مثال".

وقال الرشق في تصريح نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "الاقتحامات التي لم تتوقف على الضفة الغربية، المحتلة والغارات التي لم تهدأ على قطاع غزة هي محاولات يائسة من الاحتلال لتغطية فشله الذريع في قضية المستوطنين الثلاثة".

وأضاف الرشق: "نتنياهو الفاشل يهرب إلى الأمام، ويقفز في الهواء، ويخدع الشارع الصهيوني بالتهديدات التي يطلقها خبط عشواء ضد غزة والمقاومة الفلسطينية".

وتابع القيادي في "حماس": "لا عجب أن ينتهك العدو الصهيوني كل الحرمات, حرمة الأرض والعرض والإنسان والدم، وحرمة الشهر الفضيل، ولا عجب في المقابل أن يصمد الشعب الفلسطيني البطل كما عوّدنا، بل ويتعاظم صموده في شهر رمضان المبارك، شهر الانتصارات الكبرى".

وأشار الرشق إلى أن أبلغ رد "إستراتيجي" على الاحتلال وغطرسته يأتي من ساحات المسجد الأقصى التي تتزيّن في رمضان لاستقبال المصلين، ووجه رسالة للمحتل: "إنا باقون.. مابقي الزعتر والزيتون.. ما بقيت آيات الإسراء".