غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مسؤول مصري لـ"شمس نيوز" على حماس الحذر بالتعامل مع صورة مختطفيها المسربة

شمس نيوز / خاص

دعا رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب المصري، السفير محمد العرابي، حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى توخي الحذر في التعامل مع قضية الصورة المسربة لاثنين من المختطفين الفلسطينين الأربعة في سيناء.

وحذر العرابي في تصريحات خاصة لـ"شمس نيوز"، من أن نشر هذه الصورة عبر بعض الفضائيات قد يكون الهدف من ورائه إحداث قطيعة بين الشعبين الفلسطيني والمصري.

وأضاف العرابي وهو وزير خارجية مصري سابق، "عندما يشعرون بأن هناك تقارب بين مصر وغزة تحصل مثل هذه التسريبات؛ للوقيعة مرة أخرى بيننا، ونحن والشعب الفلسطيني في قطاع غزة على وعي كامل بهكذا أمور"، حسب تعبيره.

وتابع: "الاتصالات بين حماس والسلطات المصرية قائمة ومستمرة حتى في فترة التوتر في العلاقات، ولها قنوات خاصة ليس من الضرورة أنت تكون معلنة أو معروفة".

وكانت قناة الجزيرة مباشر قد نشرت، مساء أمس الاثنين، صورة مسربة لاثنين من مختطفي حركة حماس الأربعة، والذين اختفوا قبل نحو عام في سيناء، خلال عبورهما الأراضي المصرية في حافلة مصرية مؤمنة، متجهين إلى تركيا.

وفي لقاء مع أحد أهالي المختطفين الظاهرين في الصورة على قناة الجزيرة، مساء أمس، أكد بأن ابنهم يظهر في الصورة التي سربت إليهم.

ولم يُفصح حتى اللحظة عن مصدر الصورة، إلا أن قناة الجزيرة نسبتها إلى "مصدر موثوق".

وأشارت إلى، أن الممر الذي يظهر في الصورة هو أحد ممرات سجن لازوغلي في مدينة نصر بالقاهرة، ويتبع لجهاز أمن الدولة المصري، حسبما أفاد به معتقلون فلسطينيون سابقون في ذات السجن.

وكان القيادي في حركة "حماس" صلاح البردويل، صرح بأن السلطات المصرية، اشترطت على حركته، ما وصفها بـ"المطالب الصعبة"،  من أجل الإفراج عن المختطفين الأربعة.

وقال البردويل: إن "مصر تضع شروط لا تملك حماس أو أي فصيل آخر تنفيذها".