غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الجيش الإسرائيلي: 100 صاروخ ضربت إسرائيل اليوم

خبر بالصور.. صواريخ غزة تضرب قلب إسرائيل وتوقع إصابات وأضرارا كبيرة

شمس نيوز/ترجمة خاصة

ذكر موقع روتر العبري الإخباري أن عدة صواريخ أطلقت من غزة مساء اليوم الأحد، وأوقعت إصابات وأضرارا جسيمة في المناطق التي سقطت عليها.

وقال الموقع إن سبعة مستوطنين أصيبوا بسبب سقوط صواريخ على مدينتي حولون وبيتاح تكفا في محيط غوش دان.

وأضاف الموقع العبري بأن عددا غير معروف من المستوطنين أصيبوا بعد أن ضربت صواريخ فلسطينية منطقة ريشون لتسيون التي تقع أيضا ضمن نطاق "غوش دان".

وعرضت مواقع إسرائيلية صورا لصواريخ سقطت قرب محطة توليد الكهرباء المركزية في مدينة الخضيرة التي تبعد نحو 120 كيلو مترا عن قطاع غزة.

كما بثت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر عبور صواريخ أطلقت من غزة إلى تل أبيب دون أن تعترضها صواريخ القبة الحديدية.

ونشرت الصحافة الإسرائيلية صورة لمستوطن أصابته شظايا صواريخ المقاومة بجراح خطيرة في مدينة عسقلان الساحلية. 


المستوطن المصاب

ونقل موقع روتر الإسرائيلي عن مستوطنين في منطقة ريشون لتسيون قولهم، إن شظايا الصواريخ الاعتراضية التي تطلقها القبة الحديدية أصابت منازلهم، كما في الصورة التالية.


صورايخ اعتراضية

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مسئوليتها عن قصف مدن تل أبيب وريشون لتسيون واسدود بصواريخ بعيدة المدى اليوم. 

وتبنت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدن إسرائيلية قريبة وبعيدة عن قطاع غزة بصواريخ من طرازات مختلفة.

 

وقال الجيش الإسرائيلي إنه ومنذ ساعات الصباح اليوم أطلقت المقاومة من قطاع غزة أكثر من 100 قذيفة صاروخية, اعترضت القبة الحديدية 10 منها فقط، مؤكدا أن الصواريخ أوقعت إصابات مباشرة وألحقت أضرارا كبيرة وأسفرت عن حرائق في مناطق متفرقة من إسرائيل.