غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الجامعة الأمريكية تفصل محاضر جامعي لسبب غريب!

شمس نيوز / وكالات

قررت الجامعة الأمريكية في الضفة الغربية فصل محاضر جامعي بعد أن قرر إخراج طلبته من أجواء الجمود التي تفرضها محاضرة في الاقتصاد، وطلب من أحدهم أن يؤدي موالا.

وأعلنت الجامعة الأمريكية, في بيان لها فصل المحاضر الجامعي، وهو الأمر الذي أثار الغضب بين طلاب الجامعة وأعلنوا عن إقامة اعتصام مفتوح أمام رئاسة الجامعة رفضا للقرار، بحسب ما نقلت وسائل إعلام فلسطينية.

وهدد الطلبة بعدم فك الاعتصام إلا إذا استجابت إدارة الجامعة لمطلبهم وإعادة المدرس للعمل.

وأطلق الطلاب هاشتاغ على مواقع التواصل الاجتماعي حمل اسم «كلنا معتصم عصفور».

وذكرت الجامعة, أن "العمل مخالف لأنظمة الجامعة وتعليماتها، وقدسية العملية التدريسية، فهذه محاضرة لمساق محاسبة دولية ومخصصة لتدريس هذا المقرر، وليس زجلا شعبيا أو غناء".

والمحاضر الجامعي هو معتصم عصفور ابن السبعة والعشرين عاما من قرية سنجل.

وقد نشرت إدارة الجامعة العربية الأمريكية بياناً حول قيامها بفصل أحد المحاضرين في كلية الاقتصاد على خلفية سماح المحاضر لطالب بالغناء أثناء محاضرة له.

جاء في البيان:

بيان صادر عن إدارة الجامعة العربية الامريكية بالإشارة الى ما تم تناوله وتداوله من لغط عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية حول قضية انهاء خدمات أحد المدرسين المعين حديثاً، فان إدارة الجامعة العربية الامريكية توضح ما يلي:

1-تم نشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لطالب يغني مواويل أثناء محاضرة المدرس، وهو بدوره يقوم بتشجيعه وتحفيز الطلبة على المشاركة.

2-هذا العمل مخالف لأنظمة الجامعة وتعليماتها، وقدسية العملية التدريسية، فهذه محاضرة لمساق محاسبة دولية ومخصصة لتدريس هذا المقرر، وليس زجل شعبي أو غناء.

3-الجامعة تحرص وبشكل دائم كحرصها على العملية الاكاديمية، على تفعيل الأنشطة اللامنهجية والثقافية والترفيهية لطلبة الجامعة، وتخصص لها وقت فراغ ساعة واحدة يومياً.

4-الجامعة احرص ما تكون على صون حقوق الطلبة، واهمها الحصول على التعليم المتقدم والمتطور من خلال المحاضرات والمختبرات والأساليب التعليمية الحديثة، ولها اوقاتها المحددة، وحضورها الزامي، والأنشطة الأخرى لها اوقاتها المحددة، وحضورها اختيارها، فبالتالي يجب الحفاظ على حق الطلبة بالتعليم في أوقات التعليم.

5-نظراً للإساءة الكبيرة التي وقعت على سمعة الجامعة الاكاديمية بعد نشر هذا الفيديو، تم تشكيل لجنة تحقيق قانونية للنظر في هذه القضية، وتم استدعاء المدرس لدى إدارة الجامعة، وهو معين حديثاً وما زال تحت فترة التجربة القانونية، والتي يحق للجامعة انهاء خدماته خلالها، واعترف اعترافاً خطياً موقعاً من قبله بما قام به.

6-بناء على ما سبق اوصت لجنة التحقيق للأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بإنهاء خدماته.

7-ان إدارة الجامعة تستغرب وتستهجن الحملة البشعة التي تشن عليها وعلى قرارها الصادر حسب الأنظمة والتعليمات والقانون، حفاظاً على العملية الاكاديمية وحقوق الطلبة، بدل ان يتم مباركة موقفها المحافظ عليها.

8-تؤكد إدارة الجامعة أنها تتابع وبشكل مستمر كافة العمليات الاكاديمية والإدارية داخلها، وأنها تقوم بمحاسبة كل من يقوم بمخالفة الأنظمة والتعليمات والقرارات المنظمة لها.

9-إن أنظمة وتعليمات الجامعة تسمح لمن صدر بحقه عقوبة أن يتقدم بطلب استئناف للحكم. إدارة الجامعة.