غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بالصور.. طلبة جامعة الأقصى يعتصمون أمام مقراتها لاستمرار الأزمة

 شمس نيوز / خاص

تظاهر المئات من طلبة جامعة الأقصى بغزة، اليوم الاثنين، أمام مقرات الجامعة، للمطالبة بحقوق الطلبة في ظل الأزمة التي تشهدها منذ العام الماضي، وما تعانيه من مناكفات سياسية بين إدارة رام الله وغزة.

ولا تزال أزمة جامعة الأقصى في قطاع غزة، تتفاقم يوما بعد آخر، في ظل تعنت الجهات السيادية في قطاع غزة ورام الله، للاستجابة لمطالب العاملين والطلاب فيها.

حمزة حماد، أحد الطلبة الخريجين من جامعة الأقصى والمتواجد في الاعتصام، أفاد بأن طلبة الجامعة لديهم عدة مطالب، تتمثل بإنهاء الأزمة التي تمر بها الجامعة, والاعتراف بشهادات الطلبة في كافة التخصصات, ووضع إدارة توافقية للجامعة كونها مؤسسة حكومية.

وأشار حماد خلال حديثه لـ" شمس نيوز"، إلى أن التواصل مع إدارة الجامعة مقطوع بهذا الشأن, لافتاً إلى أنهم بصدد تشكيل هيئة قيادية من الطلبة يتم من خلالها التواصل مع إدارة الجامعة.

وقال "سيتم اختيار طالبين من كل كلية، لتكوين الهيئة القيادية التي من خلالها نتواصل مع إدارة الجامعة، للبحث في هذه المشكلة التي تهدر مستقبل مئات الطلبة".

كما وذكر حماد أن الحركة الطلابية أقدمت على القيام بعدة اضرابات متتالية واجتماعات مع الاطر الطلابية, مستطرداً "لكن حتى اللحظة لا يوجد نتائج ملموسة على أرض الواقع"، وفق تعبيره.

وبيّن أنه "من ضمن المقترحات الاستمرار في الإضراب، لتشكيل حالة من الضغط على ادارة الجامعة في غزة ورام الله"، منوهاً إلى أن هناك تفاعل من قبل الطلبة في كافة التخصصات والفروع بالجامعة.

وأضاف الطالب حماد " وجهنا بعض التحديات خلال النشاطات كان آخرها استدعاء بعض الطلاب من قبل الاجهزة الأمنية في غزة، وتم الإفراج عنهم فيما بعد بعدما تواصلنا مع المؤسسات الحقوقية التي ساعدتنا في هذا الأمر".

ويشار إلى أن جامعة الأقصى بغزة تعاني منذ فترة طويلة من اضرابات متتالية وإشكاليات داخلية, والتي بدورها أثرت على المسيرة التعليمية وأضرت بالطلاب, فيما يصفها البعض بالمناكفات السياسية.

طلبة الاقصى ‫(29208459)‬ ‫‬
طلبة الاقصى ‫(29208457)‬ ‫‬
طلبة الاقصى ‫(1)‬ ‫‬
طلبة الاقصى ‫(29208465)‬ ‫‬
طلبة الاقصى ‫(29208461)‬ ‫‬
طلبة الاقصى ‫(29208460)‬ ‫‬