غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

معركة الإضراب مستمرة ضد الإرهاب الإسرائيلي

خبر الهندي: قوانين الاحتلال بحق الأسرى تهدف لإذلالهم وتركيعهم

شمس نيوز/ غزة

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، الدكتور محمد الهندي، "إن القوانين التي يتخذها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرانا البواسل تهدف لإذلالهم وتركيعهم، لكن الإيمان في قلوبهم أقوى من كل هذه الممارسات".

وأضاف الدكتور الهندي، في مقابلة تلفزيونية، أمس الأحد، "أن معركة الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي مستمرة ضد الإرهاب والعنجهية الإسرائيلية وضد القوانين العنصرية التي تمارس بحقهم".

وفي السياق، توجّه عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، بالتهنئة لعميدة الأسيرات الفلسطينيات لينا الجربوني والتي تنسمت عبق الحرية أمس الأحد بعد 15 عامًا قضتها داخل قضبان الاحتلال الإسرائيلي، متمنيًا لها حياة مواصلة لهذا الدرب وهذا الجهاد.

يُشار إلى، أن سلطات الاحتلال أفرجت عن الأسيرة لينا الجربوني، أمس الأحد، بعد انتهاء محكوميتها البالغة 15 عامًا بتهمة مشاركتها في خلية تابعة لحركة الجهاد الإسلامي قامت بعمليات مقاومة بالأراضي الفلسطينية عام 1948.

ويبدأ آلاف الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني؛ وذلك احتجاجًا على الإجراءات التعسفية بحقهم.

ومساء الأحد، بدأ 700 أسير فلسطيني، إضرابهم المفتوح عن الطعام، ومن المتوقع أن يتضاعف العدد خلال الأيام المقبلة، في حين توعدت مصلحة السجون الأسرى المضربين عن الطعام.

وقالت الحركة الأسيرة، إن الأسرى قدموا 13 مطلبًا لتحسين ظروفهم، قالت سلطات الاحتلال ووزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إن "سياستنا هي عدم التفاوض مع الأسرى"، وقالت مصلحة السجون إنها ستتخذ عددًا من التدابير لقمع هذا الإضراب.

وذكرت الحركة في وقت سابق، أن بندين من أصل البنود الـ13 غير قابلين للتفاوض ولن يقدم الأسرى أي تنازلات بهما، على خلاف البنود الأخرى، والبندان هما وضع هواتف عمومية في الزنازين التي تتيح للأسرى التحدث مع عائلاتهم، وزيادة عدد الزيارات الشهرية إلى اثنتين.