غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

1073 أسرة جديدة بالدفعة القادمة

خبر الشؤون: اليوم بدء صرف مخصصات 111 أسرة تم حجبها في غزة

شمس نيوز/ غزة

قالت وزارة التنمية الاجتماعية، إنه سيتم خلال اليوم الخميس والأحد المقبل صرف مخصصات الشؤون لـ111 أسرة من قطاع غزة تم حجبها، وإضافة 1073 أسرة جديدة لأول مرة في الدفعة القادمة.

وأوضح وكيل وزارة التنمية الاجتماعية يوسف إبراهيم، أن 111 أسرة من أصل 600 أسرة تم تسوية ملفاتها خاصة من هم على بند "سجل ضريبي"، حيث سيتم إعادة صرف دفعات مالية لهم اليوم أو الأحد المقبل وبأثر رجعي.

وذكر أن الأسر المضافة لبرنامج الشؤون هم من الأسر التي تم التدقيق بأسمائهم، ويحق لها الحصول على مخصصات مالية من وزارة التنمية الاجتماعية، منوها إلى أن هذا الانجاز جاء بالتوافق بين مقر الوزارة في رام الله وغزة.

وأشار إبراهيم الى أن هناك عدد كبير من الأسر سيتم إعادة أسمائهم للصرف في الدفعة المالية الجديدة، خاصة بعد أن تم الانتهاء من عمليات التدقيق والإجراءات القانونية بحقها، وتم التحقق أن هذه الأسر لديها أشخاص من ذوي الاعاقة ومرضى سرطان وفشل كلوي.

وأشار إلى أن هناك "55" أسرة تم حجبها في الدورة السابقة لن يتم إعادة الصرف لهم بسبب امتلاكهم سجلات تجارية ومعاملات مالية مازالت نشطة، وبالتالي تم اغلاق هذا الملف بكل نجاح بالتعاون والتنسيق الكامل بين رام الله وغزة، وجهود وزير التنمية الاجتماعية محمد الشاعر ووكيل الوزارة في رام الله وكافة الطواقم الفنية في قطاع غزة.