غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الصليب يجدد مطالبته للاحتلال بكشف مصير 19 مفقودًا في حرب غزة

شمس نيوز/ غزة

جددت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مطالبتها لسلطات الاحتلال بكشف مصير 19 فلسطينيًا فقدوا خلال العدوان الاخير على قطاع غزة عام 2014.

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم الاحد، "دعونا إلى الكشف عن مصير المواطنين الإسرائيليين المفقودين، اليوم نوجه ذات الدعوة للكشف عن مصير المفقودين الفلسطينيين".

وقال جاك دي مايو رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأراضي المحتلة: "تواجه عائلات المفقودين حالة لا تطاق من عدم اليقين، يجب تحديد هوية من قضوا وإعادة رفاتهم لعائلاتهم".

وأضاف: "هذه القواعد هي من بين أكثر قواعد الحرب المتعارف عليها على نطاق واسع، إن حق معرفة مصير الأقارب المفقودين مبدأ أساسي في القانون الإنساني".

وقالت المتحدثة الاعلامية للجنة الدولية للصليب الأحمر سهير زقوت قبل أيام، "إن اللجنة لم تتلق حتى الآن أي إجابة إسرائيلية حول مصير 19 فلسطينيا مفقودًا من العدوان الأخير على قطاع غزة عام 2014، رغم جهود حثيثة بذلتها اللجنة".

وأضافت "إن اللجنة الدولية قدمت خدماتها للسلطات المعنية في إسرائيل لتسهيل التعرف على هوية هؤلاء المفقودين، و"لم نتلق إجابة على هذه الجهود، ومن حق العائلات أن تعرف مصير أبنائها".