غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر رابطة علماء فلسطين تستنكر تصنيف القرضاوي ضمن قوائم "الإرهاب"

شمس نيوز/ غزة

استنكرت رابطة علماء فلسطين في غزة، تصنيف رئيس رابطة علماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي، ضمن قوائم "الإرهاب".

وقال رئيس رابطة علماء فلسطين مروان أبو راس، خلال وقفة تضامنية بغزة اليوم الأحد، "إن الشيخ القرضاوي يستحق كل التقدير والاحترام، ونستنكر وضعه ضمن قوائم "الإرهاب".

وأضاف، "إن الشيخ القرضاوي وقد تجاوز التسعين وهو ثابتٌ على الحق ليستحق أن يحترم ويقدر لا أن ينعت بـ"الإرهاب".

وأشار أبو راس إلى المنهج الوسطي المعلن الذي يسير به الشيخ القرضاوي، قائلاً:" الشيخ لا يعرف إلا الاعتدال ولا يكره شيئا بعد الكفر أكثر من التشدد والإرهاب".

ولفت إلى أن الشيخ القرضاوي أسس العديد من المؤسسات العلمية والاجتماعية للمسلمين عامةً ولغزة بشكلٍ خاص، مشيراً إلى تأسيس رابطة علماء المسلمين - فرع فلسطين.

وأدان أبو راس، وقوف بعض العلماء والمشايخ إلى جانب هذا القرار، وقال:" نأمل من جميع المؤسسات أن تعود إلى الجادة وأن تقول الحق ولا تخشى فيه لومة لائم".

ودعا جميع المسلمين إلى وحدة الصف وجمع الكلمة، ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي الذي اغتصب أرض فلسطين وارتكب وما يزال المجازر بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وثمن أبو راس دور قطر في دعم قطاع غزة، مشيراً إلى أن سكان القطاع يقفون معها ويدعون لها في جميع الأوقات بأن يحفظها الله من كل شر، وأن يديم عليها الأمن والاستقرار.

وأضاف، "قطر يدعوا لها كل الفلسطينيين في غزة.. يدعون لها وهم يسيرون في الطرقات وفي الشوارع وفي المدن التي أقامتها".

وكانت كل من السعودية والإمارات والبحرين، في بيانٍ مشترك، وضعت أسماء 59 شخصاً مقيمون بقطر ضمن قائمة الإرهاب بينهم الشيخ القرضاوي، ما أثار استهجان الشعوب العربية الإسلامية إزاء هذا الإجراء.