غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

طالبوا بإعادة رواتبهم المقطوعة

خبر أسرى محررون بغزة يدعون لتحييدهم الخلاف السياسي بين فتح وحماس

شمس نيوز/ غزة

دعا أسرى محررون في قطاع غزة اليوم الاثنين، لإنصاف شريحة الأسرى وتكريمهم بعيداً عن حالة الانقسام والخلاف السياسي بين حركتي فتح وحماس، خاصة أنه لم يكن لهم دور في ترسيخ الانقسام الداخلي.

وشددت "لجنة الدفاع عن الأسرى المقطوعة رواتبهم" خلال مؤتمر صحفي أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة اليوم، على أن قطع الرواتب يمس بعائلات كل المُحررين ويحرمهم الأمان المالي والاجتماعي، مطالبة السلطة في رام الله بإعادة رواتبهم المقطوعة مؤخرًا.

وقال المتحدث باسم اللجنة جهاد غبن، إن غالبية الأسرى المقطوعة رواتبهم مبعدون إلى غزة، ويستأجرون البيوت، وأقاموا أسرًا جديدة وأنجبوا، وعندهم التزامات مالية كبيرة وبحاجة لإعادة رواتبهم.

وطالب غبن رئيس السلطة محمود عباس بإعادة الرواتب المقطوعة، آملاً أن تشعر القيادة الفلسطينية بحال شعبنا والأسرى المبعدين في غزة والذين يعيشون معاناة مركبة، ولا مصادر دخل أخرى لهم سوى الراتب.

وأكد على أهمية أن يعيش الأسرى المحررين الذين أفنوا حياتهم من أجل فلسطين، وأنه يجب أن يعيشوا في هذا الوطن بأمن وظيفي واقتصادي لا أن يشعروا أنهم ملاحقون في الراتب.

وكانت السلطة الفلسطينية قطعت رواتب 277 أسيرًا محررًا من قطاع غزة والضفة الغربية وبعض المبعدين إلى الخارج هذا الشهر دون إعلان مسبق.