غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يزيل البوابات الالكترونية ويستبدلها بكاميرات "ذكية"

شمس نيوز/ القدس المحتلة

أزالت قوات الاحتلال في ساعة مبكرة من فجر اليوم الثلاثاء، البوابات الالكترونية من أمام مداخل المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المجلس، وباب الأسباط.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال شرع بتركيب جسور حديدية بالقرب من بوابات المسجد لحمل كاميرات "ذكية" بديلة للبوابات الإلكترونية، التي لاقت رفضاً شديداً من المقدسيين.

وذكرت مصادر مقدسية، أن الاحتلال شرع بعد منتصف الليل، بإزالة البوابات الالكترونية من بابي الأسباط والناظر، وحفر الأرض واقتلاع حجارة تاريخية لنصب أعمدة خاصة لحمل جسور حديدية على بوابات المسجد الاقصى لتركيب كاميرات "ذكية" عليها لمراقبة المصلين.

وفي السياق، يواصل المئات من المقدسيين اعتصامهم أمام باب المجلس لليوم العاشر على التوالي، رفضاً على إجراءات الاحتلال في المسجد الأقصى.

وأثارت تلك الإجراءات غضب المقدسيين، واصفين إياها بـ "الحيلة الجديدة"، حيث استجابوا لنداءات استغاثة عبر مكبرات المساجد، خاصة من أحياء جبل الزيتون/ الطور، وبلدة سلوان، والعيسوية، وحارات البلدة القديمة، بالتوجه الى الأقصى.

وفي سياق متصل، أدى مئات المقدسيين صلاة الفجر قرب باب المسجد الأقصى من جهة باب الأسباط قرب المسارات الحديدية التي لم يتم تفكيكها رغم إزالة البوابات الالكترونية، كما أدت جموع أخرى الصلاة في أسفل الشارع المؤدي الى باب الأسباط، بالإضافة الى صلاة حاشدة أمام المسجد من جهة باب الناظر، وسط انتشار عسكري واسع.

وكان المجلس الوزاري المصغر صادق الليلة الماضية على إزالة البوابات الالكترونية واستبدالها بكاميرات ذكية.