غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر "الوفاق" تبدأ صرف 25 مليون دولار لدعم القدس

شمس نيوز/رام الله

أعلنت حكومة الوفاق الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، بدء صرف مبلغ 25 مليون دولار أمريكي كان قد وعد بها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس؛ لدعم صمود المواطنين في مدينة القدس في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، في مؤتمر صحافي، عقده بمقر محافظة القدس في بلدة الرام، إنه تقرر وبشكل عاجل وفوري تنفيذ الدعم اللازم لمدينة القدس، لتعزيز صمود المقدسيين.

وأضاف، أن الدعم سينفذ عبر لجنة القدس العليا، مشيرًا إلى أن الحكومة ستعلن لاحقًا عن إجراءات أخرى.

ودعا الحمد الله، الشركات والبنوك والنقابات العمالية ومؤسسات المجتمع المدني المؤسسات غير الرسمية كافة، التبرع بيوم عمل لدعم القدس.

وطالب رجال الأعمال الفلسطينيين والعرب، تقديم التبرعات للقدس، كما دعا أيضًا الصناديق العربية والإسلامية واللجان، لتوحيد الجهود لتعزيز صمود الفلسطينيين في القدس.
وفي السياق، دان رئيس الوزراء الإجراءات الإسرائيلية في القدس، التي من شأنها انتهاك الحق في العبادة، محذرًا الحكومة الإسرائيلية القوة القائمة بالاحتلال، من المساس بالمسجد الأقصى وتغير معالمه وطمسها.

ومنذ أكثر من أسبوع تشهد القدس احتجاجات ومواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وفلسطينيين احتجاجًا على نصب إسرائيل بوابات فحص إلكتروني على مداخل المسجد الأقصى ليمر منها المصلون؛ قبل أن تشرع في إزالتها فجر اليوم.